أمين عام المياه يبحث ووفدا خليجيا التعاون المائي

تم نشره الأحد 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 02:47 مساءً
أمين عام المياه يبحث ووفدا خليجيا التعاون المائي
من اللقاء

المدينة نيوز:- اكد أمين عام وزارة المياه والري، امين عام سلطة المياه بالوكالة المهندس علي صبح، ان التحديات والظروف المائية التي يعيشها الاردن وما يواجهه من نقص المياه وانخفاض معدلات الهطول المطري وتحديات اللجوء السوري والطاقة شكلت حافزا على مزيد من الانجاز.
وبين انه برغم هذه الظروف الا ان الادارة المائية المتميزة حققت نجاحا كبيرا في التعاطي معها بإيجابية وتوفير المياه لكافة الاستخدامات المنزلية والزراعية والصناعية والسياحية بكفاءة.
وقال صبح خلال مباحثات أجراها مع مدير عام مكتب هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بمجلس التعاون الخليجي خالد آل الشيخ اليوم، ضمن زيارة له للمملكة: ان وزارة المياه قطعت اشواطا كبيرة في مجال حوكمة المياه والحد من الاعتداءات على مصادر المياه ومراقبتها ومعالجتها من خلال عدة اجراءات بهدف المحافظة على مصادر المياه وتطوير ادوات الرقابة عليها، مؤكدا اهمية توثيق التعاون بين الجانبين خاصة في مجال نقل الخبرات والتجارب الناجحة في ادارة المياه والصرف الصحي وتنسيق الجهود في مواجهة الكوارث وحالات الطوارئ.
وأكد استعداد الاردن لتقديم التجربة الأردنية في قطاعي المياه والصرف الصحي لدول مجلس التعاون الخليجي، مستعرضا اوجه التعاون البناء والمثمر والسعي الجاد لتطوير آفاق التعاون المشترك في المجالات المائية كافة ومعالجة ادارة مياه الشرب والري والصرف الصحي خاصة وان الاردن يعد من الدول الرائدة في العديد من المجالات المائية.
وثمن رئيس وفد امانة مجلس التعاون الخليجي مدير عام مكتب هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية خالد آل الشيخ، الجهود التي يبذلها الاردن في مختلف المجالات، مشيدا بما وصلت اليه التجارب الاردنية في مجال مراقبة مصادر المياه وادارتها.
وأشار الى ان زيارته والوفد المرافق للأردن تأتي في سياق الجهود المشتركة لتعزيز التكامل بين مختلف القطاعات ومواجهة التحديات في مجالات المياه والزراعة وغيرها.
من ناحيته عرض مدير المتابعة المهندس ابراهيم عبادة للمخاطر التي يمكن ان تتعرض لها مصادر المياه سواء البنية التحتية او تلوث المياه كيميائيا او بيولوجيا، وآليات تعامل وزارة المياه والري مع هذه التحديات لحفظ امن وسلامة مصادر المياه، مبينا ان الوزارة تنفذ مع الجهات المختلفة تمرينا وهميا سنويا لقياس مدى فعالية الاجراءات وسرعة الاستجابة.
واطلع الوفد على تجربة الاردن في ادارة مصادر المياه ومراقبتها من خلال مركز العمليات والسيطرة في مركز الوزارة وبرامج حملة احكام السيطرة على مصادر المياه وكذلك الاجراءات الامنية التي يتم تطبقيها في محطة زي إحدى اهم المصادر المائية المزودة لمياه الشرب وسد الملك طلال.



مواضيع ساخنة اخرى
طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار
الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات
رسمياً ... الأردن لن يسلم  أحلام التميمي رسمياً ... الأردن لن يسلم أحلام التميمي
الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر  وقت انتهاء الاتفاق الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر وقت انتهاء الاتفاق
الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام
الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها
صحيفة كندية  : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام صحيفة كندية : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام
اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "
مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي
الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم
الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر
الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب
الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة
بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر
معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا