النعيمي: هناك عناصر قوة وتميز تدعم نجاح نظامنا التعليمي

تم نشره الأحد 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 04:11 مساءً
النعيمي: هناك عناصر قوة وتميز تدعم نجاح نظامنا التعليمي
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي: إن أولويات وخطة الوزارة واضحة المعالم تستند على الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، ورؤية الأردن 2025، وبرنامج عمل الحكومة العريض نحو تعزيز دولة القانون والإنتاج والتكافل، الى جانب ما تحقق من خطط التطوير التربوي السابقة.
وبين الدكتور النعيمي، ان هناك الكثير من عناصر القوة والتميز التي تدعم أولوياتنا ونجاحنا في نظامنا التعليمي الذي نفخر به، مؤكدا أهمية دور المعلم ورسالته في صناعة العملية التعليمية، وسعي الوزارة لتمكينه ودعمه فنياً وأكاديمياً، بالشراكة مع الجميع باعتبار التعليم مسؤولية وطنية مشتركة.
جاء ذلك خلال زيارة تفقد بها الدكتور النعيمي اليوم الاحد، مدرسة السلط الثانوية للبنين، وشارك طلبتها فعاليات الطابور الصباحي.
وأكد خلال لقائه الهيئتين الإدارية والتدريسية بالمدرسة، " لا يمكن لأي نظام تربوي ان ينجح الا عبر الاهتمام بالمعلمين والقيادات المدرسية"، معتبرا ذلك أولوية قصوى للوزارة تنعكس إيجابيا على الطالب باعتباره محور العملية التعليمية.
وأشار الدكتور النعيمي إلى حرص الوزارة على تعزيز استقلالية المعلم الأكاديمية، ليكون لديه هامش من الحرية تمكنه من تنظيم مواقفه الصفية بالطريقة التي تحقق أهداف الموقف التعليمي الذي خطط له، مؤكدا أن المعلم هو الأقدر على تلمس احتياجات الطلبة وتحليلها وفق الكفاءات التي يتقنها ووفق عناصر البيئة التعليمية المدرسية التي سيتعامل معها.
ولفت الدكتور النعيمي إلى الدور الكبير للمعلمين والقيادات المدرسية في تنفيذ خطط التطوير المنشود لجودة التعليم ورفع سويته، لما يتمتعون به من كفايات وخبرات ومهارات قيادية، داعيا إلى العمل بروح الفريق الواحد في المركز والميدان التربوي لتمكين المعلم من أداء دوره.
وكشف وزير التربية والتعليم عن توجه الوزارة لإطلاق منصة تعنى بسياسات التعليم، ليتمكن الجميع من الاطلاع على هذه السياسات في النظام التربوي الأردني، مبينا أن هذه السياسات تنطلق من مرتكزاتنا الوطنية وتخضع دوماً للحوار والتقييم والتطوير وفق معايير منهجية في إطار السياسة والفلسفة التربوية الأردنية وفق بترا .
كما أكد حرص الوزارة على العمل بتدرج لحل الكثير من المعيقات والتحديات المتعلقة بالتعليم، وشكلت ضغطا كبيرا على البيئة المدرسية بالمملكة.
وأشار إلى اعتزاز الوزارة بمدرسة السلط الثانوية للبنين، وكوادرها التعليمية والإدارية وطلبتها وخريجيها الذين لهم بصمة واضحة في مسيرة التربية والتعليم في الدولة الأردنية وتطورها ونحن على ابواب الاحتفال بمئويتها.



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى