فاعليات رسمية وشعبية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

تم نشره الأحد 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 09:43 مساءً
فاعليات رسمية وشعبية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
احتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف

المدينة نيوز :- أحيت فاعليات رسمية وشعبية في مختلف محافظات المملكة، اليوم الأحد، ذكرى المولد النبوي الشريف.
وقال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة: إن حفلنا اليوم بذكرى مولد رسول البشرية يتزامن مع فرحة الوطن باستعادة أراضي الباقورة والغمر والتي هي اليوم تحت السيادة الأردنية بالكامل.
وأضاف بهذه المناسبة، نرفع أسمى آيات التهاني والتبريك لقيادتنا الهاشمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي، ونؤكد أننا مع إشراقة هذا اليوم ننسج قصة فخر واعتزاز باستعادة أراضينا التي نقطف ثمارها بمسيرة السلام التي اختارتها قيادتنا الهاشمية تاريخيا التي لم تتنازل في يوم من الأيام عن حق من حقوق هذا الوطن.
وأختتم الحفل الذي أقامته أمانة عمان بأناشيد دينية قدمتها فرقة إنشاد ديني تغنت بفضائل وأخلاق صاحب الذكرى صلى الله عليه وسلم.
وحضر الحفل نائب أمين عمان الدكتور مخلد المناصير، وأعضاء مجلس امانة عمان، ومدير المدينة المهندس أحمد الملكاوي ونوابه، وعدد من مدراء وموظفي الامانة.
وفي الزرقاء، نظم منتدى الهاشمية الثقافي بالتعاون مع مديرية أوقاف الزرقاء مساء أمس محاضرة دينية بمناسبة المولد النبوي الشريف، بحضور رئيس المنتدى خالد الزيود وجمع من الكتاب وأهالي الهاشمية.
وتحدث الإمام الشيخ خليل شومان، من مديرية أوقاف الزرقاء، عن معاني ودلالات استذكار مولد الرسول الكريم وسيرته العطرة، مؤكداً أن ذكرى المولد النبوي مناسبة لتعزيز ارتباط المسلم بالله تعالى والنهل من نهج النبي الكريم.
ورعى نائب رئيس جامعة اليرموك لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور فواز عبدالحق الاحتفال الذي نظمته كلية التربية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور عميد الكلية الدكتور نواف شطناوي.
وأكد عبد الحق ضرورة الاقتداء بسنة نبينا محمد عليه السلام والسير على خطاه وذلك من خلال تطبيق تعاليم السيرة النبوية الشريفة في حياتنا اليومية قولا وفعلا، مشيدا بالجهود التي تبذلها الهيئة الاكاديمية في كلية التربية والتي تحرص على تزويد طلبتها بالعلوم والمعارف التربوية السليمة المستمدة من تعاليم ديننا الإسلامي، داعيا طلبة الكلية إلى التحلي بأخلاق نبينا محمد والحرص على تطبيقها في تعاملهم مع بعضهم البعض.
وتضمنت فعاليات الحفل الذي حضره عدد من أعضاء هيئة تدريس الكلية وحشد من طلبتها، قصيدة شعرية عن المولد النبوي الشريف ألقاها الطالب عمر فارس، وفقرة أسئلة وأجوبة حول سيرة النبي عليه السلام.
وأطلق قسم الجغرافيا في كلية الآداب مبادرة "بصمة جغرافي" التي نظمها مجموعة من طلبة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور عميدة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتورة أمل نصير.
وقام فريق المبادرة المكوّن من الطلبة سندس حمدان، وبتول شويات، وعزام العزام، بجولة في كليات وساحات الجامعة، وزعوا خلالها التمور والقهوة على أساتذة الجامعة والطلبة.
وفي عجلون احتفلت عمادة شؤون الطلبة في جامعة عجلون الوطنية اليوم على مدرج عز الدين أسامة بذكرى المولد النبوي الشريف.
وقال مساعد الرئيس للشؤون الأكاديمية وعميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الدكتور علي الزعبي إن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف تستدعي الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف والاقتداء بأفعال الرسول الكريم وأقواله.
وأشار النائب السابق الدكتور أحمد مصطفى القضاة إلى أن ميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو رحمة للعالمين وأنه أرسل ليخرجهم من الظلمات إلى النور وليخلص البشرية من البدع والضلالات التي كانت غارقة بها.
كما رعى رئيس جمعية المركز الإسلامي الخيرية الدكتور جميل الدهيسات احتفال مدارس دار الارقم التابعة للجمعية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وجاء الاحتفال متضمناً لوحات يحملها الطلبة تجسد خلقا من أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم أو صفة من صفاته.
وقال الدكتور الدهيسات ان هذا الاحتفال لم يتضمن كلمات وخطابات بل تضمن فكرة إيصال القيم النبوية من خلال صفات النبي وأخلاقه الى الطلبة لغرسها في وعيهم وتمثلها بما يضمن تشكيل منظومة قيمية عليا لديهم.
وأكد ان الاحتفال بذكرى المولد النبوي يكون بنيل اخلاقه الشريفة وصفاته الكريمة وجعلها سلوكا عاما في الحياة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات