الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها

تم نشره الإثنين 11 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 06:16 مساءً
الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها
علام في البترا

المدينة نيوز : -حبه للإكتشاف والتعرف على عادات وتقاليد وثقافات الدول المختلفة كان دافعا كبير بأن يعيش الرحال والمغامر المغربي ياسين علّام الذي يبلغ من العمر 33 عاما ،التجربة بنفسه لا أن يسمع عنها من الآخرين.
وحط علّام رِحاله بالاردن في 21 ايلول من العام الحالي بعد أن زار 27 دولة إفريقية خلال رحلة أستغرقت 3 سنين تنقل بها داخل هذه الدول على دراجته الهوائية، حيث ستكون الاردن له نقطة الإنطلاق لزيارة دول الخليج وأغلب دول آسيا. وفي حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) قال علّام : إن الاردن هي الدولة الافضل من بين الدول الثمانية والعشرين التي زرتها، وذلك لحسن الإستقبال الذي لمسته من أهلها وكرم الضيافة الذي يمتاز به نشامى الأردن، متمنيا ان يلتقط صورة مع سمو الامير الحسين بن عبدالله ولي العهد، وزيارة مدينة القدس.
وزار علّام خلال فترة تواجده بالاردن العديد من المحافظات والمناطق السياحية، كالبترا ووادي رم والعقبة والبحر الميت وجرش وأم قيس ومادبا وعجلون وأم الجمال والمدرج الروماني، لافتا الى أن رحلته في هذه المناطق أتسمت بالمتعة والبهجة المحفوفة بالدهشة والجمال.
وخلال زيارته للمناطق السياحية قام علام بإلتقاط الصور والفيديوهات وبثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به وقناته على اليوتيوب والفيس بوك والانستغرام التي يتابعها كثيرون حول العالم، مما دفع عدد من أصدقائه لزيارة الاردن وتكرار تجربته.
وأشار، الى مدى ثراء الاردن بالحضارات العريقة التي تحاكي حقبات زمنية عديدة، واحتوائه على العديد من الوجهات والمقاصد السياحية المتنوعة والمميزة والفريدة التي تلبي جميع أذواق زائريها، لافتا الى أنه سيخصص جزءا كبيرا من كتابه الذي يعمل على تأليفه لتجربته التي عاشها بالاردن والعادات والتقاليد الموجودة بها.
وقال علّام: إن شعوره بالأمن والأمان الذي يتمتع به الاردن وحفاوة وكرم ضيافة الأردنيين دفعه لتمديد فترة إقامته والحصول على المزيد من المتعة والإكتشاف. وأكد أن وزارة السياحة والآثار ممثلة بمديرياتها في محافظات المملكة وبالتعاون مع وزارة الشباب ومراكزها، قدمت العديد من التسهيلات خلال فترة تواجده، حيث قامت الوزارتان بتوفير إقامة مجانية له في جميع المناطق التي زارها، بالاضافة الى مرافقة مرشد سياحي له في جميع المناطق السياحية مجانا لتزويده بالمعلومات عن كل منطقة.
وتطرق علّام الى بعض المواقف التي عاشها خلال تجوله، منها تقديم الرعاية الصحية المجانية من قبل مديريات الدفاع المدني ومراكزه عند تعرضه لبعض الاصابات جراء استخدامه لدراجته الهوائية للتنقل بين محافظات المملكة ومناطقها.
وأكد، أن على الشباب الغاء مصطلح المستحيل من قاموس حياتهم والسعي والاجتهاد للأفضل، والأيمان والثقة بإنفسهم ، داعيا الى عيش تجربة التجوال في الاردن وزيارتها وقضاء أوقات ممتعة ونقل هذه التجربة للجميع حول العالم.
كما زار علّام العديد من العشائر الاردنية، موثقًا كافة لقاءاته لشرح عادات وتقاليد العشائر الاردنية وذلك تمهيدا لنشرها في كتاب سيصدره بعد انتهاء رحلته التي من المقرر ان يزور فيها كافة دول العالم .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى