«انستغرام» ستبدأ بإخفاء عدد الإعجابات في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل

تم نشره الإثنين 11 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 11:23 مساءً
«انستغرام» ستبدأ بإخفاء عدد الإعجابات في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل
انستغرام

المدينة نيوز :- أعلن آدم موسيري الرئيس التنفيذي، لـ «انستغرام»، أن منصة مشاركة الصور ستبدأ في إخفاء عدد الإعجابات ببعض مشاركات المستخدمين الأميركيين ابتداءً من الأسبوع القادم، وفقاً لما ذكرته صحيفة «ذا هيل» الأميركية.

وسيتمكن المستخدمون الأميركيون من رؤية مقدار الإعجابات التي تحصل عليها منشوراتهم، لكنهم لن يتمكنوا من رؤية عدد الأشخاص الذين يحبون متابعيهم أو مستخدمي النظام الأساسي الآخرين في مشاركاتهم، وقال موسري إن مقاييس الآخرين ستكون خاصة، في خطوة تهدف إلى تقليل ضغوط النشر مع تنافس المستخدمين على عدد الإعجابات التي يتلقاها منشورهم.

وأضاف موسيري، أنه يأمل أن تساعد الميزة الجديدة في تقليل الضغط على «انستغرام» وجعله أقل منافسة. 

 وفي حين أشاد البعض بهذه الخطوة كوسيلة للحد من ضغط وسائل التواصل الاجتماعي، يقول آخرون إن إخفاء مقاييس الارتباط سيخلق عدداً كبيراً من المشكلات الأخرى، بما في ذلك جعل تحديد الحسابات التي لها متابعين شرعيين أكثر صعوبة. كما ستؤثر هذه الخطوة أيضا على الأشخاص، الذين يجنون الأموال عبر المنصة، إذ يعد عدد الإعجابات التي يحصل عليها المنشور مقياسا للنجاح والشعبية.

لكن موسيري أكد أن أدوات القياس للشركات لن تتأثر بالتجربة، حيث أن عدد الإعجابات تمثل طريقة لوضع قيمة على المنشور في عالم الأعمال، حيث أنه يتم قياس المؤثرين الذين يتقاضون رواتب مقابل المحتوى الذي يعرضونه في مشاركاتهم بعدد الإعجابات التي يتلقونها في وسائل التواصل الاجتماعي.

تأتي التجربة بعد اختبارها في أماكن أخرى، بما في ذلك أستراليا ونيوزيلندا وكندا واليابان وإيطاليا وإيرلندا والبرازيل.