بنك تنمية المدن والقرى يسعى لتعزيز التنمية المحلية المستدامة

تم نشره الثلاثاء 12 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 01:15 مساءً
بنك تنمية المدن والقرى يسعى لتعزيز التنمية المحلية المستدامة
بنك تنمية المدن والقرى

المدينة نيوز:قال مدير عام بنك تنمية المدن والقرى أسامة العزام، إن البنك يسعى الى تعزيز التنمية المحلية من خلال تقديم التمويل اللازم والخدمات المصرفية والدعم الفني للبلديات والهيئات المحلية والجهات الراغبة لتتمكن من أداء دورها المطلوب.
واكد العزام لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان سياسة البنك تشجع الاستثمار والقضاء على البطالة من خلال تقديم قروض بفوائد مخفضة للبلديات وخاصة للمشاريع الاستثمارية والمشاريع التي تعمل على زيادة الإيرادات وتخفيض النفقات أو توليد فرص عمل للشباب، مشيرا الى انه تم التصنيف الائتماني للبلديات بناء على جدارتها في إدارة المال العام بالإضافة الى وضعها المالي.
واضاف، ان البنك يأمل أن تستفيد البلديات من الاتفاقية الموقعة بين بنك التنمية وبنك الاستثمار الأوروبي في ترشيد الطاقة والطاقة المتجددة التي تقوم على تقديم تمويل بفائدة مخفضة للبلديات لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة، مبينا انه تم ربط سعر الفائدة الأساسي للبنك مع سعر الفائدة للبنك المركزي الأردني.
واشار العزام، الى ان بنك تنمية المدن والقرى يقوم على إعداد قاعدة بيانات بلدية شاملة مؤتمتة حول البلديات تتسم بالدقة والشفافية والحداثة لتطوير العمل البلدي ودفع عجلة التنمية في البلديات ومن المنتظر ان يتم إطلاقها في الربع الأول من العام المقبل.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى