الصين تندد بتصريحات أميركية وبريطانية حول هونغ كونغ

تم نشره الثلاثاء 12 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 01:19 مساءً
الصين تندد بتصريحات أميركية وبريطانية حول هونغ كونغ
علم الصين

المدينة نيوز:- نددت الصين اليوم الثلاثاء، بتصريحات أميركية وبريطانية حول العنف في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، واصفة موقف الدولتين بأنه يأتي في إطار "النفاق والمعايير المزدوجة".
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينغ شوانغ خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة، تعليقا على إعراب بريطانيا والولايات المتحدة عن "قلقهما" إزاء "تزايد العنف" فى هونغ كونغ، ودعوتهما قوات الأمن والمتظاهرين إلى ضبط النفس، إن "أحد المتظاهرين ممن يرتدون قناعا تعرض أمس إلى إطلاق نيران، وأظهر الفيديو الذى عرضته سلطات منطقة هونغ كونغ أن المتظاهر هو من بدأ الهجوم، وأن رد فعل الشرطة يتفق مع القانون".
وتساءل شوانغ، "كيف سيتعامل من يدعون إلى التحلي بالهدوء وضبط النفس حيال أعمال الشغب والعنف التي تشهدها المنطقة الإدارية الخاصة إذا وقعت مثل هذه الأحداث في بلادهم؟"، مشيرا الى أن هذه الدعوات والتصريحات "تعكس مجددا النفاق والمعايير المزدوجة".
وشدد شوانغ على أن الحكومة المركزية الصينية تدعم بقوة حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة وشرطة المنطقة في تنفيذ القانون، لافتا إلى أن شؤون هونغ كونغ "هي شؤون داخلية بشكل بحت للصين، ولا يحق لأي دولة أو جهة أجنبية التدخل فيها".
وفي سياق متصل، قالت الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة كاري لام في مؤتمر صحفي اليوم، إن العنف الذي تشهده المنطقة "تخطى بكثير مطالبة المحتجين بالديمقراطية"، داعية سكان المنطقة وخاصة الطلبة إلى عدم الاشتراك في أعمال العنف والأنشطة غير القانونية.
وأضافت، ان المتظاهرين مسؤولون عن الوضع الذي آلت إليه الأمور حاليا، مشيرة إلى أن المدارس ليست مكانا للتظاهر، ويتعين على الطلبة والمعلمين عدم الاشتراك في أنشطة سياسية. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج