ندوة تعريفية بمشاريع إيراسموس بلس في الجامعة الألمانية الأردنية

تم نشره الثلاثاء 12 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 02:14 مساءً
ندوة تعريفية بمشاريع إيراسموس بلس في الجامعة الألمانية الأردنية
من الندوة

نظم مكتب المشاريع الدولية في الجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع مكتب إيراسموس بلس الوطني في الأردن ندوة تعريفية حول التعاون الإقليمي للتعليم العالي .
وتهدف الندوة التي شارك فيها نواب الرئيس الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة والأستاذ الدكتور رالف روسكوبف، وعدد كبير من الأكاديميين والمهتمين من الجامعة والجامعات الأردنية الخاصة والحكومية في إقليم الوسط إلى التعريف ببرامج ومشاريع الاتحاد الأوروبي إيراسموس بلس للتعليم والتدريب والشباب والرياضة للفترة 2014-2020.
ودعت الدكتورة فياض في خطابها الترحيبي الحضور للعمل كشركاء لتطوير قطاع التعليم العالي في مختلف مجالات التعليم والتدريب والشباب لإثراء جامعاتنا بالمهارات والمؤهلات نحو تدويل التعليم و الاستخدام المتزايد لأحدث التقنيات والأدوات للتعلم المرن والاستفادة من الخبرات العملية للمؤسسات في أوروباا.
وأضافت أن الجامعة الألمانية الأردنية تشارك حاليًا في خمسة مشاريع في بناء قدرات التعليم العالي ، إضافة إلى خمسة مشاريع أخرى في السنوات الماضية ، أحدها في مجال الآثار الاجتماعية والاقتصادية لتنفيذ الطاقة المتجددة .
وخلال الندوة قدم مدير مكتب إيراسموس بلس الأستاذ الدكتور أحمد أبو الهيجاء والفريق المرافق، بالتعريف ببرامج الماجستير والدكتوراة وبرامج الحراك الفردي والتبادل مع مؤسسات التعليم العالي الأوروبية، بالإضافة إلى برنامج إيراسموس بلس الافتراضي ومشروعات بناء القدرات المؤسسية.
كما تم تخصيص جلسة لتشبيك المهتمين في كتابة المشاريع للسنة القادمة ومناقشة أفكار ومقترحات المشاريع المنوي تقديمها.

 



مواضيع ساخنة اخرى