منتخب الوطني يتسلح بالأرض والجمهور للتغلب على استراليا

تم نشره الثلاثاء 12 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 02:41 مساءً
منتخب الوطني يتسلح بالأرض والجمهور للتغلب على استراليا
المنتخب الوطني لكرة القدم

المدينة نيوز:- يتسلح المنتخب الوطني لكرة القدم بالأرض والجمهور، عندما يلتقي منتخب استراليا عند الساعة السادسة من مساء يوم الخميس المقبل، على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في اطار منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ويشير المدرب الوطني أسامة قاسم لوكالة الانباء الاردنية "بترا"، أن المنتخب الوطني لم يخض فترة اعداد مثالية استعدادا لمباراة استراليا، كما عانى من غياب المنافسات المحلية التي اثرت على جاهزية اللاعبين ما يخفض درجة جاهزية النشامى للقاء استراليا.
وقال قاسم الذي سبق ان اشرف على تدريب الكثير من أندية المحترفين: إن الجاهزية الفنية والبدنية تميل لصالح المنتخب الاسترالي، ولكن منتخب النشامى يملك ورقتين رابحتين الاولى تتمثل في اللعب على ارضه وعلى ملعب اعتاد عليه اللاعبون، كما يملك ورقة الجمهور التي تساعد في تحفيز اللاعبين، وحثهم على تحقيق الانتصار.
وعبر نجم المنتخب الوطني السابق عبدالله الشياب، عن تفاؤله بقدرة منتخب النشامى على مجاراة المنتخب الاسترالي رغم فارق الاعداد البدني والفني، وأن عاملي الارض والجمهور ربما يساعدان المنتخب على تقليص الفوارق الفنية، وبالتالي قيادة المنتخب الوطني نحو تحقيق نتيجة ايجابية.
واكد نجم فريق الجزيرة والمنتخب الوطني في السبعينيات والثمانينيات عمر الكيالي، ان الظروف الصعبة التي تعيشها الكرة الاردنية حاليا اثرت على فترة اعداد المنتخب الذي لم يجد مباريات ودية قوية قبل مباراة استراليا، كما اثر قرار ايقاف المنافسات المحلية حتى شباط المقبل، على جاهزية لاعبي المنتخب.
واشار إلى ان المنتخب الوطني ورغم الظروف الصعبة، الا انه عود محبيه على النهوض في الاوقات الصعبة، وهو ما نأمله من النشامى في المباراة المقبلة امام استراليا، معتبرا أن الجمهور المتوقع زحفه إلى المدرجات سيلعب دورا مهما في تشجيع لاعبينا على الفوز.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى