رئيس ديوان المحاسبة يؤكد أهمية تسريع الانجاز وتطوير الاداء الرقابي

تم نشره الثلاثاء 12 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 03:38 مساءً
رئيس ديوان المحاسبة يؤكد أهمية تسريع الانجاز وتطوير الاداء الرقابي
رئيس ديوان المحاسبة

المدينة نيوز:- قال رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد: إن المدققين في المراقبات الذي يمثلون ديوان يجب ان يكونوا على قدر المسؤولية وتسريع الانجاز في العمل الرقابي وإيصال المعلومة في الوقت المناسب.
وبين حداد خلال اجتماع مع مراقبات الرقابة على قطاعي الخدمات والمال والاقتصاد اليوم الثلاثاء، في مبنى الديوان، أننا نعمل على الأتمتة والتطوير والاستخدام الامثل لتكنولوجيا المعلومات والارتقاء بمستوى الاداء الرقابي مواكبة لأفضل المعايير والممارسات الدولية.
وأكد أهمية الاجتماعات الدورية مع المدققين في الميدان للتعرف على مختلف القضايا التي تهم العمل الرقابي وتبادل الافكار والآراء والمساهمة في تطوير الاداء في الرقابة على المال العام ومواكبة المستجدات في المجالات الرقابية المختلفة، داعيا إلى ممارسة العمل الرقابي بكل موضوعية وحيادية وشفافية ومسؤولية والعمل بأعلى مستوى من الانتاجية والتحلي بأخلاقيات الوظيفة العامة.
وأشار إلى أهمية التدريب والتعليم المستمر والتعلم الذاتي والاستفادة من البرامج التدريبية المختلفة لكوادر الديوان من أجل الارتقاء بمستوى الأداء الرقابي وتعزيز الرقابة على المال العام والتركيز على الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات وخاصة مع التحول في القطاع العام إلى الحكومة الالكترونية.
وقال أمين عام ديوان المحاسبة ابراهيم المجالي: إن الديوان يخضع لنظام الخدمة المدنية بعد أن تمت إعادة هيكلة القطاع العام حيث يتضمن سلم الرواتب المعمول به حاليا، مؤكدا أن قياس الاداء يعد عنصرا أساسيا في تسلم الوظائف الاشرافية.
وتحدث المشاركون في الاجتماع عن بعض القضايا الادارية والرقابية التي تهم العمل في المراقبات وآليات التعامل معها وفق التشريعات المعمول بها في المملكة.
--بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج