نتنياهو يعلق على اغتيال أبو العطا ويتطرق لخطة "العملية"

تم نشره الثلاثاء 12 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 04:21 مساءً
نتنياهو يعلق على اغتيال أبو العطا ويتطرق لخطة "العملية"
نتنياهو ورئيس هيئة الأركان بالجيش الإسرائيلي أفيف خوخافي

المدينة نيوز :- علق رئيس حكومة الاحتلال المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو الثلاثاء، على عملية اغتيال القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بهاء أبو العطا، الذي استشهد فجر اليوم في قصف إسرائيلي استهدف منزله بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي عقده برفقة رئيس هيئة الأركان بالجيش الإسرائيلي أفيف خوخافي ورئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" نداف أرغمان، إنني "أعطيت الضوء الأخضر لعملية اغتيال أبو العطا فجر اليوم"، متهما إياه بالمسؤولية عن إطلاق الصواريخ الأخيرة من قطاع غزة تجاه المستوطنات.

وأشار نتيناهو إلى أن قرار اغتيال أبو العطا، "جاء بعد معلومات استخباراتية تفيد بأنه ماضٍ نحو الإعداد للمزيد من الهجمات الصاروخية ضد إسرائيل"، مضيفا أنه "عرض على القيادة الأمنية عملية عسكرية لتصفيته، وإسقاط الأخطار المترتبة على نشاطه"، على حد قوله.

وزعم نتنياهو أن "إسرائيل ليست معنية بالتصعيد، ولكن سنفعل ما هو مطلوب منا"، منوها إلى أن "قرار تصفية أبو العطا، اتخذ في جلسة الحكومة مطلع الشهر الجاري بالإجماع فيما فوض أعضاء المجلس الوزاري نتنياهو بإصدار الأوامر بتنفيذ العملية عندما تحين الفرصة المناسبة لذلك".

وذكر أن "القيادة العسكرية بالتعاون مع الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمن العام الشاباك، عملوا سويا على تحين الفرصة، بعد أن كان أبو العطا على مدار عشرة أيام يتنقل من بيت لبيت، بعد أن كان مسؤولا عن الرشقات الصاروخية مطلع الشهر الحالي".

وقدر رئيس حكومة الاحتلال، أن الشهيد أبو العطا "اطمئن وعاد الليلة الماضية للبيت الذي يسكن، وهذه تعتبر فرصة لا يمكن تفويتها، فأعطيت موافقتي على تنفيذ العملية بالدقة القصوى"، بحسب تعبيره.

من جهته، قال كوخافي: "ليس لدينا مصلحة في التصعيد، لكننا نستعد للتصعيد"، لافتا في الوقت ذاته إلى احتمال استمرار عمليات "القتل المستهدف"، في إشارة إلى الاغتيالات,وفق وكالات .

بدوره، قال أرغمان، إن توقيت اغتيال أبو العطا، جاء "لأسباب مهنية"، على حد قوله.



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج