هكذا علق قادة الاحتلال على اغتيال أبو العطا.. "قرار صائب"

تم نشره الثلاثاء 12 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 04:27 مساءً
هكذا علق قادة الاحتلال على اغتيال أبو العطا.. "قرار صائب"
الشهيد بهاء أبو العطا

المدينة نيوز :- علق قادة الاحتلال الإسرائيلي اليوم، على تصفية جيش الاحتلال الإسرائيلي للقيادي البارز في سريا القدس بهاء أبو العطا، عقب قصف مكان سكنه فجر اليوم.

وأكد الجنرال الإسرائيلي زعيم حزب "أزرق-أبيض"، بيني غانتس، في تغريدة له على "توتير" اطلعت عليها "عربي21"، أن "المعركة ضد الإرهاب مستمرة، وتتطلب لحظات من اتخاذ القرارات الصعبة".

ورأى الجنرال، أن القيادية السياسية والعسكرية الإسرائيلية "اتخذت القرار الصائب الليلة، من أجل أمن الإسرائيليين وسكان الجنوب، وسيقوم حزبنا بدعم أي نشاط مناسب لأمن إسرائيل ووضع أمن الجمهور فوق السياسة".

النائب الإسرائيلي في الكنيست يولي ادلشتاين، أكد في تغريدة له على "تويتر"، أن "القضاء على أبو العطا يرسل رسالة واضحة إلى جميع (الإرهابيين)، أنه لا أحد محصن"، مرسلا بالتهنئة إلى قيادة جيش الاحتلال ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على "العمل الهام" الذي تم فجر اليوم.

وصرح رئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانية، رئيس هيئة الأركان الأسبق غابي أشكنازي، بأن "إسرائيل بعثت الليلة الماضية رسالة هامة مفادها، أن اليد الطولى لإسرائيل ستصل إلى أي عنصر كان، وأن حياته ستكون دائما على كف عفريت"، بحسب ما نقلته قناة "كان" العبرية.

وأشاد أشكنازي "بالعملية الناجحة"، معربا "عن يقينه بمواصلة الأجهزة الأمنية محاربة العمليات بحزم وصرامة".

فيما اعتبر النائب العمالي عومير بار ليف، أن "عملية التصفية جاءت لعرقلة مساعي غانتس لتشكيل حكومة ضيقة تعتمد على دعم الأحزاب العربية، وربما منعه من القيام بذلك".

واستشهد فجر اليوم، القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أبو العطا وزوجته في استهداف إسرائيلي بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما أصيب 7 فلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع,وفق عربي 21.

ومع استمرار رد المقاومة على جريمة اغتيال القائد العسكري أبو العطا بإطلاق العديد من الرشقات الصاروخية صوب المستوطنات الإسرائيلية، دوت صافرات الإنذار في العديد من المستوطنات الإسرائيلية، وأصاب صاروخ ساحة منزل في مستوطنة "سديروت" القريبة من الحدود مع قطاع غزة، وأعلن مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر "الكابينت"، أنه سيجتمع اليوم "لبحث التطورات في غزة".



مواضيع ساخنة اخرى