المركز العربي الطبي يحتفل بمرور 25 عاماً من العطاء المتميّز

تم نشره الثلاثاء 12 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 04:51 مساءً
المركز العربي الطبي يحتفل بمرور 25 عاماً من العطاء المتميّز
ناظم النمري

المدينة نيوز :- يحتفل المركز العربي الطبي بمرور 25 عاماً على افتتاحه كمستشفى رئيس ومركز للرعاية الطبية في الأردن والمنطقة منذ افتتحه جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه عام 1994 ليكون منارة طبية للرعاية الصحية وفق أعلى المستويات الإقليمية والعالمية.
وقال مدير الشؤون الطبية في المستشفى الدكتور ناظم النمري: إن المركز منذ بداية تأسيسه يشكل نواة للعمل الطبي المتطوّر الذي اشتهر به الأردن لعقود طويلة، ويتوج نهج الأداء المميّز في تقديم الخدمات الصحية ذات الجودة العالية والرعاية المرتبطة بتزويد المرضى باحتياجاتهم عبر الكوادر المهنية عالية التأهيل والأجهزة الطبية الحديثة المتطوّرة عالميا.
واضاف ان المريض كان دوماً محوراً للعمل الدؤوب لكوادر المركز المختلفة، ولا يزال الوجهة الأولى للمرضى الرّاغبين بتلقّي أعلى درجات العناية الصحية في أجواءٍ إيجابيّة مناسبة توفّر للأطباء المعالجين والمرضى كافة المستلزمات والتجهيزات الحديثة.
واكد النمري لوكالة الانباء الاردنية أن المركز ساهم بنقلة نوعية في الخدمات الطبية المقدمة بالقطاع الخاص، وفقا لأعلى المستويات بما يتناسب ويسهل حركة المرضى والمراجعين, مشيرا إلى ان هذه العوامل تشكل جاذبا للحالات الطبية محليا وإقليميا.
وقال رئيس قسم القسطرة في المستشفى أشرف الحولي: ان المركز العربي الطبي دائماً يسعى للتحديث والتطوير، حيث قام أخيراً بتحديث وحدة القسطرة القلبية من خلال استبدال جهاز القسطرة القديم بجهاز قسطرة أحدث على المستوى العالمي من شركة سيمنز الألمانية.
وأوضح أن الجهاز الحديث متطور ومجهز بمجموعة كبيرة من الأنظمة التي تواكب التطور الكبير الذي حدث على مهام القلب خلال الفترة الماضية ما أدى إلى انخفاض كبير جداً في إجراء عملية القلب المفتوح، ومن هذه الأنظمة جهاز القسطرة المزود بنظام يساعد الطبيب في تركيب صمام القلب الأبهري من خلال إجراء صورة ثلاثية الأبعاد للشريان الأبهري يقوم بتحديد تضيق الصمام الأبهري والشرايين التاجية ما يساعد الطبيب على تركيب الصمام في غاية السهولة والاتقان.
وبين ان العالم في ظل توجهه لمحاولة فتح الشرايين التاجية المغلقة منذ زمن دون تدخل جراحي من خلال جهاز القسطرة المزود بنظام خاص يقوم بالتعامل مع الصور الطبقية للشرايين التاجية وتحليلها، ويقوم برسم خارطة للشرايين المغلقة تساعد الطبيب على فتح هذه الشرايين، ويعمل جهاز القسطرة مع مساعدة طبيب جراحة الأوعية الدموية والأشعة التداخلية على معالجة أمهات الدم الأبهرية دون اللجوء للجراحة من خلال تركيب شبكات خاصة وتصوير ثلاثي الأبعاء للشريان الأبهري وتحديد دقيق للشرايين الرئيسة مثل شرايين الكلى فيساعد الطبيب على القيام بالإجراء وبسهولة ودقة عالية وفق بترا .
واشار إلى ان الجهاز يساعد طبيب كهربائية القلب على معالجة الرجفان الأذيني من خلال تصوير ثلاثي الأبعاد للأذين الأيسر، وهو جهاز مزود بأنظمة خاصة تساعد طبيب الأشعة التداخلية على أخذ جرعات أو الوصول إلى أي مكان في الجسم بسهولة تامة من خلال تصوير ثلاثي الأبعاد لتحديد المكان المراد الوصول إليه.



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج