المستقلة للانتخاب تقيم ورشة تدريبية في مادبا عن تغطية الانتخابات

تم نشره الثلاثاء 12 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 05:12 مساءً
المستقلة للانتخاب تقيم ورشة تدريبية في مادبا عن تغطية الانتخابات
مبنى الهيئة المستقلة للانتخاب

المدينة نيوز :-نظمت الهيئة المستقلة للانتخاب اليوم الثلاثاء ورشة تدريبية عن تغطية العملية الانتخابية، بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتعاون الاعلامي في نقابة المقاولين، مستهدفة إعلاميي وصحفيي محافظة مأدبا.
وأكد الناطق الإعلامي بإسم الهيئة جهاد المومني أهمية أن يكون الصحفي المكلف بتغطية الانتخابات على درجة عالية من الثقافة الانتخابية وما يرتبط بها من إجراءات تنظيمية وقانونية، لأنه جزء مهم في إنجاح أي عملية انتخابية.
وبين المومني أن الاعلام يلعب دورا هاما خلال العملية الانتخابية في تعزيز اجواء النزاهة والشفافية يوم الانتخاب، من خلال التغطية الاعلامية المباشرة خلال الانتخابات ونقل تفاصيل ومجريات العملية الانتخابية من الميدان مباشرة وبكل شفافية وحيادية.
وبين مدير الدائرة القانونية ومستشار مجلس مفوضي الهيئة محمد القطاونة التعليمات التنفيذية الصادرة عن الهيئة المستقلة للانتخاب وإدارة العملية الانتخابية في مراحلها كافة، وآلية إعداد جدول الناخبين التي تقوم عليها العملية الانتخابية وتسهم في نزاهة الانتخابات بشكل عام وسير العملية الانتخابيةوتحدث عن أهمية الربط الإلكتروني مع الهيئة في يوم الانتخابات وذلك لمنع تكرار عملية التصويت من قبل المواطنين أو حدوث أي اشكاليات. واشتملت فعاليات الورشة الحديث عن التعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد الصحفيين لتغطية العملية الانتخابية مدونة السلوك الخاصة بالصحفيين والإعلاميين، إجراءات إعداد جداول الناخبين إجراءات الترشح، القوائم الانتخابية، الصمت الانتخابي، آلية الاقتراع وآلية الفرز وصولا الى يوم إعلان النتائج النهائية.
- -(بترا )