مخاوف تطارد مدرب أستراليا قبل مواجهة الأردن

تم نشره الثلاثاء 12 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 05:41 مساءً
مخاوف تطارد مدرب أستراليا قبل مواجهة الأردن
جراهام أرنولد

المدينة نيوز :- تسيطر حالة من القلق على جراهام أرنولد المدير الفني للمنتخب الأسترالي، قبل مواجهة مضيفه الأردني بعد غد الخميس، في الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

ويتصدر منتخب أستراليا المجموعة الثانية بالتصفيات المشتركة برصيد 9 نقاط، يليه الأردن ثانياً برصيد "7" نقاط.

ووفقا لصحيفة ftbl الأسترالية، فإن حالة القلق التي تسيطر على أرنولد تنبع من كونه غير متأكد بعد من مدى جاهزية عدد من لاعبيه لخوض مباراة الأردن.

وأكد أرنولد أن تواجد أكثر من لاعب بمنتخب أستراليا على مقاعد الاحتياط مع فرقهم، سيضعف من جاهزيتهم لمواجهة الخميس.

ويعتقد أرنولد أن فريقه في حالة جيدة، على الرغم من أن بعض اللاعبين الرئيسيين لم يشاركوا لأوقات كثيرة في مباريات أنديتهم، من أمثال سيلتيك توم روجيتش وآرون موي وعزيز بيهيش.

ورغم مشاركتهم القليلة مع أنديتهم إلا أن ارنولد قام باستدعائهم لصفوف منتخب أستراليا، وكأنه يفضل المحترفين في الدوريات الأوربية على اللاعبين في الدوري الاسترالي المحلي.

لكن ما يطمئن أرنولد بعض الشيء، أنه لا يعاني من أي مخاوف فيما يتعلق بالجاهزية البدنية لهؤلاء اللاعبين قبل مواجهة الأردن.

ولفت أرنولد إلى أن اختيارته للقائمة تعتمد على معيار عدد الدقائق التي لعبها اللاعبون مع أنديتهم على امتداد شهر كامل.

وأضاف أرنولد: "إذا شعرت أن عدد الدقائق التي لعبها هؤلاء مع أنديتهم قليلة، فعلى الأرجح قد لا يتم اختيارهم ضمن التشكيلة الرئيسية التي ستخوض مباراة الأردن".

ويوضح أرنولد: "توم روجيك لعب الأحد الماضي مع فريقه 90 دقيقة، وكذلك لعب دقائق جيدة خلال الشهر الماضي، وعليه فهو في حالة ممتازة".

ويكمل: "آرون موي يجلس على مقاعد الاحتياط، وميلوس ديجينك لم يلعب كرة القدم كثيرا، ولم يشارك في مباراة فريقه الأحد الماضي".

وقال: "نأمل أن يلتحق هؤلاء اللاعبين الذين لم يشاركوا كثيراً في لقاءات فرقهم، بالمنتخب الأسترالي، ولديهم الطاقة المطلوبة".

ويغيب عن منتخب أستراليا ماثيو ليكي، حيث ينتظر هو وزوجته ولادة طفلهما الثاني.

وكان أرنولد ورغم هذه المخاوف، أجرى تعديلاً وحيداً فقط على قائمة منتخب أستراليا التي ستواجه الأردن، باستدعاء المهاجم ميتشيل ديوك ليحل محل أبوستولوس جيانو، الذي انسحب بسبب اصابة في أوتار الركبة.

كورة 



مواضيع ساخنة اخرى