الحموري يبحث مع قطاع الادوية ابرز تحديات ومشكلات القطاع

تم نشره الثلاثاء 12 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 06:42 مساءً
الحموري يبحث مع قطاع الادوية ابرز تحديات ومشكلات القطاع
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :-  اكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري اهتمام الحكومة بدعم قطاع الصناعات الدوائية والعمل على حل كافة التحديات والمشكلات التي تواجه هذا القطاع الحيوي والمهم.
وقال: إن قطاع الصناعات الدوائية من اهم القطاعات التصديرية ومنتجاته تصل إلى الكثير من الاسواق العالمية وله دور مهم في تعزيز الناتج المحلي الاجمالي.
جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء اجتماعا لمناقشة اهم المشكلات والتحديات التي تواجه قطاع الادوية، بحضور رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان فتحي الجغبير وممثل قطاع الصناعات الدوائية مازن طنطش ورئيس اتحاد منتجي الادوية وعدد من ممثلي شركات الادوية بحضور امين عام الوزارة يوسف الشمالي.
واشار الوزير الحموري إلى ان الوزارة اتبعت منهجية جديدة في التعاطي مع المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع الخاص من خلال اعداد مصفوفة منفصلة لكل قطاع تتضمن المشكلات والمقترحات اللازمة لحلها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
واكد حرص الوزارة على التشاركية مع القطاع الخاص بهدف دعم كل القطاعات الاقتصادية وتعزيز دورها في مجمل النشاط الاقتصادي وبما ينتج عنه توفير فرص عمل للاردنيين وتخفيض نسبة البطالة وفق بترا .
واتفق خلال الاجتماع على تشكيل لجان قطاعية للصناعات الدوائية تجتمع باستمرار لبحث ابرز المشكلات التي يعاني منها قطاع الصناعات الدوائية.
بدورهم عرض ممثلو قطاع الصناعات الدوائية لأبرز المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع، مؤكدين اهمية التشاركية بين القطاعين الحكومي والخاص في دراسة هذه التحديات والعمل معا على حلها بما يعزز دور القطاع الصناعي في الناتج المحلي الاجمالي وزيادة حجم الصادرات الاردنية إلى الاسواق الخارجية.



مواضيع ساخنة اخرى