توقيع اتفاقيتي تعاون بين مديرية الأمن العام ووزارتي الثقافة والشباب

تم نشره الثلاثاء 12 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 09:39 مساءً
توقيع اتفاقيتي تعاون بين مديرية الأمن العام ووزارتي الثقافة والشباب
جانب من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز :-  وقعت مديرية الأمن العام اليوم اتفاقيتي تعاون مع ووزارتي الثقافة والشباب وذلك ضمن خطط المديرية في تعزيز التعاون المشترك مع كافة الوزارات والمؤسسات بما يساعدها على تحقيق أهدافها التي تصب في خدمة المصلحة العامة وتقديم الخدمات المختلفة.
ووقع الاتفاقية وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي ومدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود ومندوب وزير الشباب مدير مدينة الحسين للشباب الدكتور عاطف الرويضان والمساعد للقضائية العميد محمد طبيشات.
واكد وزير الثقافة أن توقيع الاتفاقية مع مديرية الأمن العام يأتي ترجمة لرؤية وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني في رعاية أبناء الوطن والاهتمام بهم وانسجاما مع خطة الحكومة التي تهدف إلى خدمة المواطنين على اختلاف مواقعهم ، وحرصا من وزارة الثقافة ومديرية الأمن العام على الوصول الى فئة من فئات المجتمع ممن هم داخل مراكز الاصلاح والتأهيل ضمن برامج اصلاحية تطبقها إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل لترجمة تلك الرؤى والتطلعات الملكية وخطة الحكومة في مكافحة العنف والإرهاب والتطرف ومعالجة المشكلات المجتمعية.
وأضاف أن وزارة الثقافة ستقوم بدعم احتياجات التنمية الثقافية في مراكز الإصلاح والتأهيل من خلال تزويد نزلاء المراكز بالكتب والمجلات والنشرات التي تصدرها أو تدعمها وزارة الثقافة، وإقامة ورش تدريب الفنون والرسم والنحت والخزف والحرف التقليدية، والمساهمة في إصدار (مجلة النزيل) التي تصدرها إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، وتزويد مراكز الإصلاح والتأهيل بمدربين لتعليم النزلاء على الآلات الموسيقية والتدريب على فن التمثيل على المسرح.
وأكد اللواء الحمود أن العمل الشرطي بمفهومه الحديث والشمولي تجاوز الواجبات التقليدية للشرطة ، وأصبحت مديرية الامن العام تعنى بجوانب اجتماعية وإنسانية في تقديم خدماتها ، وقد تمت ترجمة ذلك في عدة مجالات ابرزها عملية الإصلاح والتأهيل وانعكاسها على النزلاء وأسرهم من خلال تنفيذ خطط واستراتيجيات أُعدت بنهج علمي متطور تخدم المسيرة الاصلاحية التي يخضع لها كافة نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل.
وبين أن توقيع هذه الاتفاقية مع وزارة الثقافة يأتي ضمن تلك الخطط والإستراتيجيات مقدماً الشكر والتقدير لوزارة الثقافة على جهودها في دعم برامج وأنشطة مديرية الأمن العام في مراكز الإصلاح والتأهيل خاصة البرامج الثقافية لتحقيق النهج الإصلاحي في تلك المراكز، مثمناً دور وزارة الثقافة في تغيير الكثير من الثقافات السلبية الدخيلة على المجتمع الأردني ونشر ثقافات تتواءم والقيم والمبادئ السليمة بين كافة شرائح المجتمع. كما وقع مساعد مدير الامن العام للقضائية العميد محمد طبيشات ومدير مدينة الحسين للشباب الدكتور عاطف الرويضان اتفاقية تعاون ما بين المديرية ووزارة الشباب في مجال التعاون البيئي الهادفة لانشاء حديقة بيئية داخل حرم مدينة الحسين للشباب .
وأتت الاتفاقية في ذات السياق الهادف لتنسيق الجهود بين الوزارات والمؤسسات الرسمية الاخرى وتحديدا للمحافظة على البيئة وتحقيقاً لأهداف التنمية ، لتكون بوابة لفتح افاق اكبر للتعاون في الجانب البيئي بين الوزارة ومديرية الامن العام ، وتحديد الأولويات في مجال حماية البيئة والمحافظة عليها والحد من تلوثها.
و أكد مندوب وزير الشباب مدير مدينة الحسين للشباب الدكتور عاطف الرويضان أن وزارة الشباب تدرك أهمية المساهمة في مكافحة التلوث البيئي بالتنسيق مع وزارة البيئة والإدارة الملكية لحماية البيئة التابعة لمديرية الأمن العام والجهات المختصة إيماناً منها بضرورة القيام بكافة الإجراءات التي تكفل مكافحة حالات التلوث البيئي وزيادة الوعي البيئي، مشيراً إلى أنه سيتم إنشاء حديقة بيئية في مدينة الحسين للشباب بما يخدم بنود هذه الاتفاقية والأهداف المرجوة من توقيعها.
-- بترا



مواضيع ساخنة اخرى