مديرية الأمن العام ومنظمة رشيد للنزاهة والشفافية توقعان مذكرة تفاهم

تم نشره الأربعاء 13 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 12:04 صباحاً
مديرية الأمن العام ومنظمة رشيد للنزاهة والشفافية توقعان مذكرة تفاهم
جانب من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز :- وقعت مديرية الأمن العام ومنظمة رشيد للنزاهة والشفافية اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم لتحديد مجالات التعاون والتنسيق بين الطرفين في مجال النزاهة والشفافية والحاكمية الرشيدة.
جاء ذلك بحضور مساعد مدير الأمن العام للقضائية العميد محمد طبيشات والمدير التنفيذي لمنظمة رشيد للنزاهة والشفافية عبير مدانات، بحسب بيان مديرية الأمن العام.
وقال العميد طبيشات إن مديرية الأمن العام لن تألو جهداً في تقديم الخدمة الأمنية والشرطية لكافة مؤسسات الدولة وتبادل الخبرات معها حتى تتمكن من القيام بالواجبات الموكولة إليها بكل سهولة وشفافية.
وبين أن جهاز الأمن العام كمؤسسة وطنية يعمل على تطوير وتقوية وتعزيز مبادئ المسائلة ودعم الشفافية في إجراءاتها ودراسة كافة الثغرات الموجودة من أجل معالجتها وإيجاد الحلول المناسبة لها .
وأضاف العميد طبيشات أن توقيع مذكرة التفاهم جاءت من اجل تمكين وتعزيز المعارف والمهارات ذات الصلة المباشرة بسيادة القانون والشفافية والنزاهة والحوكمة من خلال تقديم برامج متنوعة في مجالات بناء القدرات المؤسسية والفردية لجهاز الأمن العام الخاصة بالنزاهة والشفافية.
وأوضح أن المذكرة جاءت أيضًا لعقد دورات متخصصة في مجال القانون وحقوق الإنسان بما يدعم الخدمة المقدمة للمواطن والزائر في المجالات القانونية والشفافية وحقوق الإنسان.
من جانبها، أكدت مدانات أن المنظمة تسعى من خلال توقيع المذكرة مع مديرية الأمن العام لتقوية دعائم الحكم الرشيد المستند على الشفافية والمسائلة والنزاهة وسيادة القانون والمعتمدة على المناصرة والرقابة والبحث والتوعية المجتمعية من خلال مشاريع مطبقة بالتشارك والتعاون مع عدة جهات حكومية ووطنية على رأسها هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.
وبينت أن هذا التشارك والعمل مع مديرية الأمن العام يأتي تجسيداً وتنفيذاً للشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني لتضافر الجهود الوطنية في تعزيز منظومة النزاهة ومكافحة الفساد من خلال الاستفادة من الكفاءات الوطنية المستندة على المعايير الدولية التي تعنى في هذا المجال، مثمنة دعم مديرية الأمن العام المستمر لإنجاح هذه الإستراتيجية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن
على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته
إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك
صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار
التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا
نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن
رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك
السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة
مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون " مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون "