اشهار مشروع التسمية والترقيم لشوارع ومباني جرش

تم نشره الأربعاء 13 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 12:11 مساءً
اشهار مشروع التسمية والترقيم لشوارع ومباني جرش
بلدية جرش

المدينة نيوز:- نظمت بلدية جرش، اليوم الأربعاء، احتفالا في قاعة البلدية لإشهار مشروع التسمية والترقيم لمباني وشوارع المحافظة بدعم من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية.
وقال امين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس باسم الطراونة خلال رعايته الاحتفال، مندوبا عن وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري، ان العلاقة الاستراتيجية بين الوكالة الأمريكية والوزارة علاقة طويلة الأمد ودائمة، مؤكدا ضرورة الالتزام والتعاون لضمان استدامة هذه العلاقة القوية والتي ستؤدي إلى تعزيز وضمان وجود نظام حوكمة محلية فعالة في الأردن.
واكد اهمية هذا المشروع في توفير فرص العمل للمتعطلين والتسهيل على الزوار والمواطنين للوصول الى الاماكن التي يقصدونها ومواجهة التحديات التي تواجه تنفيذ المشروع وهذا لا يكون الا بالتشاركية ما بين جميع الجهات المعنية وابناء المجتمع المحلي .
واشار إلى ان مشروع الترقيم يعتبر من أكبر المشاريع خاصة للمدن السياحية مثل محافظة جرش.
من جهته، قال نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية رالف كوهرينج، ان تسمية الشوارع وترقيم المباني لا يعني المزيد من العلامات في الشوارع فحسب بل يساعد البلديات أيضاً في تقديم خدمات محسنّة بما يشمل خدمات فرق الاستجابة الأولية التي تتعامل مع حالات الطوارئ بجميع أنواعها، مبينا ان تعاون الوكالة والوزارة على تثبيت لافتات بأسماء الشوارع وأرقام المباني في كلّ من عجلون وجرش وقريبا في المفرق من شأنه ان يعمل على تطوير خرائط لتحديد أسماء الشوارع وأرقام المباني في جميع بلديات المملكة والبالغ عددها 100 بلدية.
بدوره اوضح رئيس بلدية جرش الدكتور علي قوقزة، ان هذ المشروع سينعكس على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين كما سيدعم ويشجع الاستثمار والاقتصاد المحلي وهذا ما سيلمسه المواطنون عند التطبيق الأمثل لبرنامج التسمية والترقيم في جميع مناطق البلدية.
وأكد التعاون المستمر مع الوكالة الامريكية حيث تعمل الحكومة الأمريكية منذ حوالي 70 عاما من خلال الوكالة على تقديم الدعم للأردن.
واشارت رئيسة لجنة المرأة في مجلس اللامركزية الدكتورة هند الشروقي، في كلمة لها، الى الفوائد الايجابية للمشروع على المجتمع المحلي وهو بمثابة أيقونة للدلالة الجرشية وبشكل يؤشر لمستقبل واعد في توفير الوقت والجهد وإضافة نوعية لتمتزج جرش التاريخ بجرش الحضارة.
وفي نهاية الحفل الذي حضره مساعد محافظ جرش عاطف الخوالدة ورئيس واعضاء مجلس اللامركزية ورؤساء المجالس المحلية واعضاء المجلس البلدي ووجهاء المحافظة والصحفيون، قدمت احدى المشرفات على المشروع المهندسة زهور الزبون نبذة عن المشروع والأسماء التي سميت بها الشوارع والأبنية .
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن
على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته
إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك
صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار
التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا
نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن
رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك
السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة
مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون " مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون "