طلبة المحاسبة في (الأردنية) يتألقون في مسابقة التميز المحاسبي ويحصدون المركز الثاني

تم نشره الأربعاء 13 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 03:27 مساءً
طلبة المحاسبة في (الأردنية) يتألقون في مسابقة التميز المحاسبي ويحصدون المركز الثاني
طلبة المحاسبة في (الأردنية)

المدينة نيوز:-  شكل طلبة قسم المحاسبة في كلية الأعمال بالجامعة الأردنية خصما لا يستهان به بين نظرائه في (22) جامعة أردنية رسمية وخاصة، بعد أن فازوا بالمركز الثاني في مسابقة مؤسسة "كي بي إم جي" للتميز المحاسبي التي عقدت مؤخرا في جامعة اليرموك، مثبتين بذلك قدرتهم على التحدي وخوض غمار المنافسة بكفاءة واقتدار.
وأظهر الفريق الفائز مدى تمكنه وإلمامه بالمهارات العلمية والعملية لمختلف تطبيقات علم المحاسبة، التي تناولتها طبيعة الأسئلة التي طرحت خلال المسابقة والمتعلقة بالمحاسبة الإدارية ومحاسبة التكاليف والمعايير المحاسبية والتدقيق والضرائب، مقدمين بذلك أداء مشرفا يليق بجامعتهم وبمستوى قسمهم.
وتعتبر مؤسسة كي بي إم جي واحدة من أهم وأكبر الشركات العالمية المتخصصة في تقديم خدمات التدقيق والاستشارات الضريبية والمالية. ويأتي تنظيمها للمسابقة بهدف قياس مهارات الطلبة وإبراز مواهبهم ومساعدتهم في تخطيط مستقبلهم المهني.
رئيس قسم المحاسبة في الجامعة الدكتور حمزة الموالي وفي تصريح له، أشاد بأداء الطلبة الذين شكلوا الفريق، وبالمستوى المتقدم الذي حققوه خلال مشاركتهم في المسابقة بنسختها الرابعة، حيث كشفوا عن مدى تمكنهم من تخصصهم، وإلمامهم بمختلف معاييره المحاسبية، وجاء ذلك نتيجة للمدخلات النوعية التي تتضمنها الخطط والبرامج الدراسية التي تدرس في الكلية، والعمل على تعديلها بما يواكب التطورات العلمية، بغية الارتقاء بمهاراتهم ومهنيتهم، ما يمكنهم من دخول سوق العمل واستقطاب فرصه في مختلف مجالات التدقيق والمحاسبة.
وقال الموالي إن أعضاء الفريق بفوزهم هذا، حصلوا على دورات مجانية من "كي بي ام جي" تؤهلم للحصول على شهادات مهنية في تخصص المحاسبة، مباركا للطلبة فوزهم، ومحفزا إياهم إلى مزيد من الجد والمثابرة، ليظلوا على النهج في التألق والتميز، ومحققين أعلى المراتب في مختلف المسابقات والفعاليات الدولية.
وأشار الموالي، إلى أن القسم يحرص ومنذ نشأته على مواكبة كل ما هو جديد وحديث في علم المحاسبة وبما يتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي، من خلال تحديثه المستمر لخططه الدراسية، ما يسهم في تعظيم قدرات الطلبة المحاسبية.
وفي إطار سعي القسم إلى الارتقاء بمستوى طلبته ممن هم على مقاعد الدراسة، أو ممن تخرجوا، قال الموالي إن القسم حصل مؤخرا على (10) منح دراسية مقدمة من معهد المحاسبة الإدارية، لتدريب عدد من طلبته على أسس ومعايير محاسبية جديدة، والحصول على شهادة المحاسب الإداري المعتمد. مؤكدا أن هذه الشهادة ستفتح لحاملها آفاقا جديدة على المستوى الدولي في ظل ارتفاع نسبة التنافسية في سوق العمل لخريجي المحاسبة.
من الجدير ذكره، أن قسم المحاسبة في شهر أيلول الماضي أبرم اتفاقية تعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA)، بغية تأطير تعاون مثمر يصب في مصلحة خريجي القسم على المستوى الدولي، حيث تنص الاتفاقية على إمكانية توجه الجمعية لإعفاء خريجي برنامج المحاسبة من 9 مستويات من أصل 13 تعقدها الجمعية بغية الحصول على إجازة مهنة المحاسبة الدولية ويكونوا محاسبين معتمدين دوليا، إلى جانب إعفائهم من بعض المتطلبات والشروط التي تفرضها الجمعية للتقدم للحصول على العضوية فيها.

 



مواضيع ساخنة اخرى