الخوالدة : الاستقلالية والتمكين الاقتصادي للمرأة مهم لزيادة مشاركتها في الحياة المدنية

تم نشره الأربعاء 13 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 08:26 مساءً
الخوالدة : الاستقلالية والتمكين الاقتصادي للمرأة مهم لزيادة مشاركتها في الحياة المدنية
أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة

المدينة نيوز :- قال أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة إن الاستقلالية والتمكين الاقتصادي للمرأة مهم لتمكينها وزيادة مشاركتها في الحياة المدنية والسياسية.
وأكد خلال رعايته حفل إطلاق حملة كسب التأييد " مشاركة المرأة في الحياة السياسية "، اليوم الأربعاء، مندوبا عن وزير الشؤون السياسية والبرلمانية ان هناك تطورا في مشاركة المرأة في الحياة العامة وصولا إلى مواقع صنع القرار عبر المجالس المنتخبة وساهمت في سن القوانين والتشريعات.
وبين الخوالدة أن الحكومة عدلت كثيرا من التشريعات التي ساهمت في تعزيز دور المرأة ومشاركتها، مشيدا بدور مؤسسات المجتمع المدني في إيصال السيدات إلى مواقع صنع القرار والتركيز على أهمية التكاملية بالأدوار بين الرجال والسيدات بعيدا عن التمييز ضد أي منهم.
واشارت مديرة مركز وعي للتدريب في حقوق الانسان تغريد الدغمي إلى أن الأوراق النقاشية الملكية ساهمت بإبراز دور الاردنيات في مختلف المجالات خاصة في المناطق الأكثر تهميشا، إضافة الى دور تلك الأوراق بتحفيز الحوار الوطني حول الإصلاحات السياسية والتحولات الديمقراطية التي يشهدها الأردن.
ورأى عضو مجلس محافظة البلقاء عبودي العوايشة ان الدستور الأردني لم يميز المرأة عن الرجل بالمشاركة السياسية وكفل لها جميع اشكال المشاركة السياسية .
وقالت عضو مجلس محافظة البلقاء عن لواء عين الباشا ابتسام الدسيت، ان المرأة الأردنية كانت وما زالت لها خطوات متقدمة في كافة المجالات خاصة المجال السياسي واستطاعت اثبات وجودها كشريك استراتيجي في نهضة الوطن ومع هذا مازالت مشاركتها لا تلبي الطموح.
وشددت مديرة مشروع صوتك هويتك عطاف الروضان على أنه على الرغم من الجهود المبذولة من مختلف المؤسسات لمناهضة العنف ضد السيدات خلال الحملة العالمية التي شارف موعدها على الانطلاق الا ان هذه الجهود ما زالت غير قادرة على وقف النزف تجاه ذلك.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى