ورشة للسفارة السعودية حول الإعلام الرقمي ودوره في توطيد علاقات الدول

تم نشره الأربعاء 13 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 08:47 مساءً
ورشة للسفارة السعودية حول الإعلام الرقمي ودوره في توطيد علاقات الدول
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- أقامت السفارة السعودية في عمان اليوم الاربعاء ورشة عمل بعنوان ( اهمية الاعلام الرقمي واثره في توطيد العلاقات بين الدول )، بحضور القائم بإعمال السفارة بالإنابة محمد العتيق ، وعدد من السفراء المعتمدين لدى الأردن وأكاديميين وإعلاميين أردنيين.
واشار العتيق في كلمته خلال افتتاح الورشة ، الى اهمية الاعلام الرقمي في هذا العصر والإستفادة من إيجابياته ، والحرص للوصول من خلاله الى المتلقي في اي مكان وفي اي زمان نتيجة التقدم والتطور في علوم الاتصال والإعلام وشبكة الانترنت والاقمار الصناعية.
وتحدث بالورشة المختص بالاعلام الرقمي المهندس هاني الغفيلي عن اهمية الاعلامي الرقمي وآلية التكيف مع الجانب الدبلوماسي ، وضرورة تعامل الوسط الاعلامي مع الاحداث كمبادرين بدلاً من اعتمادنا على رد الفعل .
وتطرق الغفيلي الى الاسلوب الامثل لنشر وايصال المعلومة للناس في وقت انتقل الإعلام من هيمنة الإعلاميين إلى أشخاص أو جهات بعيدة عن الإعلام ، حيث اصبحت تلك الجهات هي من تدير واقع الإعلام، وهي من تستحدث وسائله، وتخترع قوالبه، وترسم سياساته المستقبلية، بالرغم من كونها ليست جهات إعلامية إلا أنها تجبر الإعلاميين على الانصياع لتوجهاتها.
من جهته ، تحدث عميد كلية الاعلام في جامعة اليرموك الأردنية الدكتور خلف الطاهات ، عن الاستثمار الامثل لأدوات التواصل الاجتماعي والاعلام الرقمي لتعزيز العلاقات بين الدول ، اضافة الى التأثير السلبي للاعلام الرقمي على الدولة بمحيطها ، وثوابت الاعلام الرقمي العربي.
وتحدث الطاهات عن التدفق السريع للمعلومات على شبكات التواصل الاجتماعي وأيضا وسائط الإعلام الجديد، ودورها في صناعة وتشكيل الرأي العام وتأثيرها على مواقف الشعوب، موضحا أن سوء استغلال هذه المعلومات وعدم التحري عن مصداقيتها ومصادرها من شأنه أن يمثل تهديدا للدول وقيم المجتمع، وفي نفس الوقت هو ضرب بمصداقية الصحافة التي تعتبر مرآة منيرة للمجتمعات.
بدوره ، تطرق الرئيس التنفيذي لأفاق المعرفة الدكتور معن القطامين ، الى دور المؤسسات الرسمية والخاصة في صناعة المحتوى الايجابي للفضاء الرقمي ، ودور مشاهير ادوات التواصل الاجتماعي في مساعدة الدول على ايصال رسائلها الايجابية ، والمواجهة الامثل للظواهر السلبية في الاعلام الرقمي وفق بترا .
وفي نهاية الورشة دار حوار بين المتحدثين والحضور حول الأسلوب الأمثل لنشر وإيصال المعلومة الصحيحة للناس وكيفية استثمار وسائل التواصل الإجتماعي والإعلام الرقمي في تعزيز العلاقات بين الدول بطريقة صحيحة وايجابية.



مواضيع ساخنة اخرى
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن
على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته
إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك
صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار
التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا
نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن
رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك
السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة
مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون " مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون "