الصين تؤكد أهمية دفع العلاقات مع فرنسا وأوروبا إلى مستوى جديد

تم نشره الخميس 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 09:48 صباحاً
الصين تؤكد أهمية دفع العلاقات مع فرنسا وأوروبا إلى مستوى جديد
نائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان

 المدينة نيوز:- قال نائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان إن الصين تعتزم العمل مع فرنسا لتطبيق التوافق الذى توصل إليه رئيسا الدولتين ودفع العلاقات الصينية - الفرنسية والعلاقات الصينية - الأوروبية إلى مستوى جديد.
وأضاف شان في تصريحات خلال اجتماعه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الخميس، إن رئيسي الصين وفرنسا أجريا تبادلات متعمقة وودية خلال زيارة ماكرون الأسبوع الماضي إلى الصين، وتوصلا إلى سلسلة من التوافقات الاستراتيجية.
وتابع شان الذي يزور فرنسا لحضور منتدى باريس للسلام أن التبادلات أظهرت إصرار الصين وفرنسا على تعميق الثقة السياسية المتبادلة، ودعم التعاون، والعمل معا لمواجهة التحديات العالمية وفقا للوضع الجديد، وإرسال إشارة إيجابية إلى المجتمع الدولي، مشيرا إلى أن الصين وفرنسا دولتان رئيسيتان لديهما تاريخ وثقافة وتتحملان مسؤولية مهمة في عالمنا حاليا، وأن التاريخ والواقع والمستقبل يربط الدولتين بشكل وثيق.
ولفت إلى أن الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين وفرنسا تتجسد في التفكير المشترك ووجهات النظر المتماثلة تجاه مستقبل ومصير المجتمع البشري، فضلا عن التحركات الملموسة لحماية التعددية ودفع تحسين الحوكمة العالمية.
من جانبه، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن التبادلات المتعمقة مع الرئيس الصيني خلال الزيارة الأخيرة لبكين وشنغهاي عمقت الصداقة بين الجانبين وتمخضت عنها توافقات مهمة عديدة.
وأضاف ماكرون أن بلاده تعتزم تطوير العلاقات الودية مع الصين بشكل ثابت، ودفع تعزيز التعاون العملي مع الصين في مجالات مختلفة مثل الاستثمار والتجارة والاقتصاد، وكذلك تغير المناخ والدعم المشترك للتعددية القوية، والمساهمة في إقامة نظام عالمي أكثر توازنا.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)
أخذ عينات من العاملين في حدود جابر في أعقاب تسجيل إصابات بكورونا