"المهندسين" تقيم فعالية بعنوان "الحياة الجامعية والمستقبل الوظيفي للمهندس

تم نشره الخميس 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 12:15 مساءً
"المهندسين" تقيم فعالية بعنوان "الحياة الجامعية والمستقبل الوظيفي للمهندس
من الفعالية

المدينة نيوز:- أقامت لجنة المهندسين الشباب في نقابة المهندسين الأردنيين، فعالية بعنوان "الحياة الجامعية والمستقبل الوظيفي للمهندس"، في الجامعة الاردنية، بحضور نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، وعميد كلية الهندسة الدكتور علي ابو غنيمة، وبمشاركة واسعة من الطلبة المهندسين.

وقال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن نقابة المهندسين من أهم النقابات في الوطن العربي، وتمتلك صلاحيات واسعة باعتبارها الجهة الوحيدة المخولة بتنظيم ممارسة المهنة في الأردن، مبينا أنها تقوم بعمليات الاشراف والتنفيذ والتصميم وصيانة وتنفيذ المشاريع المختلفة، إضافة إلى دورها في عمليات الاستيراد والتصدير ضمن نظام ممارسة المهنة.

واستعرض المهندس سمارة أبرز الخدمات التي تقدمها نقابة المهندسين لمنتسبيها، وأهم المبادرات المختلفة التي تقوم فيها خدمة للمجتمع وابناء الوطن.

ولفت إلى أن مجلس النقابة شريك أساسي في عمل اللجان الوطنية كافة والتي تناط بها عملية تحفيز النمو الاقتصادي بشكل عام، والنمو في قطاع الهندسة بشكل خاص، مضيفا أن نقابة المهندسين وقعت اتفاقيات عديدة مع جامعات مختلفة، بغية عقد مؤتمرات وندوات وورشات عمل مع تلك الجامعات.

وأشاد المهندس سمارة بالدور الذي يلعبه المهندس الأردني محليا واقليميا، مؤكدا أن الامل معقود على الشباب لتطوير وتحسين وتجويد مخرجات العملية الهندسية لتواكب معطيات الثورة الصناعية الرابعة التي غزت العالم، مستعرضا الادوار الوطنية والنقابية والمهنية التي تقوم بها النقابة خدمة للجميع.

وقال عميد كلية الهندسة الدكتور علي أبو غنيمة، إن الهدف من اقامة الفعالية بين النقابة والجامعة يصب في اطار تأهيل المهندسين الطلبة لسوق العمل بأسلوب جديد يواكب التطورات المتسارعة في التكنولوجيا.

وأكد الدكتور أبو غنيمة على دور النقابة المستمر في البحث عن فرص تدريب وتشغيل للمهندسين محليا وعربيا وعالميا، إضافة إلى سعيها الدؤوب لتطوير مهارات وكفاءات وقدرات المهندسين بشكل عام، وحديثي التخرج منهم بشكل خاص.

وقدم المهندس سامر عياش (المصنف من افضل ٤٠ مهندسا بالعالم) فقرة عن استثمار الوقت وتنظيمه خلال مرحلة الدراسة الجامعية.

واستعرض رئيس لجنة المهندسين الشباب في النقابة المهندس صدام ابو هزيم، دور اللجنة وابرز الانشطة التي تقوم بها خدمة للمهندسين.

 



مواضيع ساخنة اخرى
إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا
بدخول موسمها : اقرأ هذا  التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت بدخول موسمها : اقرأ هذا التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت
لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه
توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى
صور : حادث سير مروع في عبدون صور : حادث سير مروع في عبدون
الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور
مشاجرة في السلط مشاجرة في السلط
"التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني "التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني
مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة
تكليف  العقيد نبيل مبيضين بادارة مديرية الامن الوقائي تكليف العقيد نبيل مبيضين بادارة مديرية الامن الوقائي
إعفاء مستأجرين من إيجارات محال تجارية في فترة الحظر إعفاء مستأجرين من إيجارات محال تجارية في فترة الحظر
القضاء الشرعي يفتح تحقيقا بانباء هدم مسجد في البشير القضاء الشرعي يفتح تحقيقا بانباء هدم مسجد في البشير
وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية
الزرقاء  : براءة شاب متهم بقتل شقيقه الزرقاء : براءة شاب متهم بقتل شقيقه
الرزاز : "لو دامت لغيرك ما آلت الك " الرزاز : "لو دامت لغيرك ما آلت الك "
استفتاء " غريب عجيب " يطرحه وزير الصحة على الأردنيين بخصوص كورونا استفتاء " غريب عجيب " يطرحه وزير الصحة على الأردنيين بخصوص كورونا