الاردن يشارك باجتماعات أجهزة الرقابة المالية والمحاسبة العربية بالدوحة

تم نشره الخميس 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 01:23 مساءً
الاردن يشارك باجتماعات أجهزة الرقابة المالية والمحاسبة العربية بالدوحة
علم الاردن

المدينة نيوز:- شارك الأردن في اجتماعات الدورة الثالثة عشرة للجمعية العامة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (أرابوساي)، التي اختتمت أعمالها في الدوحة اليوم الخميس. وعقدت الاجتماعات تحت رعاية رئيس الوزراء القطري على مدى اسبوع، بمشاركة قيادات الأجهزة العليا للرقابة في الدول العربية، إضافة إلى خبراء وممثلين عن الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بالعمل الرقابي.
ومثل الأردن في هذه الاجتماعات، مدير مكتب رئيس ديوان المحاسبة، محمد اليماني.
وقال رئيس ديوان المحاسبة القطري الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني في تصريحات صحفية في ختام الاجتماعات أن المنظمة جهة مهنية مستقلة داعمة للأجهزة العليا للرقابة بالدول العربية، استمرت عبر السنوات بفضل الجهود المبذولة من أجل تطوير مهنيتها، وهو ما لمسناه من خلال البرامج المقدمة التي أصبحت أكثر اتساقاً مع الحاجات الفعلية إلى التطوير والإصلاح، وأكثر استجابة للقضايا الناشئة والتحديات المطروحة التي تواجهها الأجهزة العليا للرقابة.
ولفت إلى ان الاهتمام الدولي المتزايد بأهمية الأدوار التي تؤديها الأجهزة العليا للرقابة ضمن المجالات ذات العلاقة بتعزيز المساءلة والشفافية والنزاهة وحماية المال العام، وإرساء الثقة في المؤسسات العامة وسيادة القانون، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة؛ ينبع من المكانة المحورية التي تحظى بها هذه الأجهزة ضمن النسيج المؤسسي للدول، ويضع في المقابل مسؤوليات كبيرة على عاتقها من أجل تلبية توقعات الأطراف ذات العلاقة، ومن ضمنها السلطات العليا والجهات الخاضعة للرقابة ووسائل الإعلام والجمهور.
وترأس قطر حاليا المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة للفترة من 2019-2022.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)