الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين ويخطر بإخلاء ارض في طوباس

تم نشره الخميس 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 01:26 مساءً
الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين ويخطر بإخلاء ارض في طوباس
اعتقال فلسطيني - ارشيفية

المدينة نيوز:-  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، تسعة مواطنين فلسطينيين من مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، كما أخطرت بإخلاء أرض في سهل البقيعة جنوب شرق طوباس، واخطرت مواطنا فلسطينيا بوقف البناء في بناية سكنية قيد الإنشاء على مدخل بلدة اذنا غرب مدينة الخليل.
وقال نادي الاسير في بيان، ان قوات الاحتلال داهمت المدن الفلسطينية وقامت باعتقال المواطنين التسعة من مدن رام الله والبيرة وجنين ومخيم العروب وبيت لحم.
من جهة اخرى، أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، بإخلاء أرض زراعية في سهل البقيعة جنوب شرق مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة. وقال مسؤول ملف الاستيطان في الأغوار وطوباس معتز بشارات في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "خلات الجديعة" في سهل البقيعة، واخطرت المزارعين بإخلاء قطعة أرض تبلغ مساحتها 28 دونما، تعود ملكيتها لأحد الفلسطينيين، مشيرا الى ان قرار الإخلاء يطالب المواطن أيضا باقتلاع 350 شجرة زيتون، وإزالة سياج وبئر لجمع المياه تبلغ سعته 70 مترا مكعبا، وغرفة زراعية.
من جانب اخر، قالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في اذنا، ببيان لها، ان قوة من جيش الاحتلال حضرت الى البناء السكني قيد الإنشاء الذي يقع في بلدة اذنا غرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وقامت بإخطار المواطن الفلسطيني وقف البناء بحجة ان البناء السكني يتبع منطقة مصنفة بحسب الادعاء تصنيف سي.
وطالب أهالي بلدة اذنا المؤسسات الدولية والحقوقية بتدخل لوقف اعتداء الاحتلال على املاك المواطنين وعدم إجبارهم على وقف بناء منازلهم بناء على ادعاءات الاحتلال. -- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى