مسرحية الحادثة تنهض على الاداء التمثيلي

تم نشره الخميس 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 08:55 مساءً
مسرحية الحادثة تنهض على الاداء التمثيلي
لقطة من المسرحية

المدينة نيوز :-نهض العرض المسرحي المسرحي "الحادثة" إخراج عمرو حسان عن نص للكاتب المصري المعروف لينين الرملي والمتكىء عن رواية "جامع الفراشات" للكاتب الإنكليزي جون فاولز، على الاداء التمثيلي المتميز الذي قدم مساء امس على مسرح محمود ابو غريب بالمركز الثقافي الملكي ضمن فعاليات مهرجان الاردن المسرحي في دورته الـ26.
تدور احداث المسرحية حول شخصية شاب مريض نفسي يخطف فتاة يحبها دون أن تعلم بمشاعره، وحبسها في فيلا بمنطقة صحراوية نائية، ويحاول بمختلف السبل الطرق إجبارها على حبه لتصبح هي الأخرى من كثرة تعرضها للضغط عليها مصابة بحالة المرض النفسي الذي يعاني منه، وتنقلب الأدوار ليتحول هو للمحبوس وهي للسجان، ورغم أنه يتاح لها فرصة للهروب إلا أنها لا تستطع القيام بذلك وتقرر البقاء في محبسها بعد إنقلاب الأدوار.
تعبر مسرحية الحادثة عن الأفكار الخاصة بعلاقة الرجل بالمرأة والعكس على مر الأزمان والأماكن المختلفة، كما أنه يمكن زيادة الإسقاط لتصبح العلاقة بين الحاكم الظالم وشعبه المظلوم، ومدى إمكانية أن يتحول المظلوم إلى نسخة من قاهره ويتمسك بالبقاء تحت سيطرته.
وشارك في التمثيل الفنانون فتحي عياض الجارحي ومحمد عبدالقادر وشيماء برهام(عبدالناصر) وانوار عبدالنعيم(نيجار محمد).
كما شارك في الاداء الحركي حسام درهوس ومحمد علي ومن الاردن عبدالله خليل وسعود عبيد.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)