ترامب يعلن نيته ترشيح هنري ووستر سفيرا فوق العادة للولايات المتحدة لدى الاردن

تم نشره الخميس 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 09:02 مساءً
ترامب يعلن نيته ترشيح هنري ووستر سفيرا فوق العادة للولايات المتحدة لدى الاردن
ترمب

المدينة نيوز :- أعلن الرئيس الامريكي دونالد ترمب عن نيته ترشيح هنري ت. ووستر من فرجينيا ليكون سفيرا فوق العادة ومفوضاً للولايات المتحدة الأمريكية لدى الاردن.
وقالت السفارة الامريكية بعمان في بيان صحافي اليوم الخميس ان هنري ووستر مخضرم في السلك الدبلوماسي بدرجة وزير ويشغل حالياً منصب نائب مساعد وزير الخارجية للمغرب العربي ومصر في مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية، وكان قبل ذلك، نائب رئيس البعثة في السفارة الأمريكية في باريس ثم قائما بالأعمال في السفارة الأمريكية في الأردن ، وفق بترا .

وعمل ووستر أيضاً في السابق كمستشار سياسي في سفارة الولايات المتحدة في إسلام أباد بباكستان ومدير آسيا الوسطى في مجلس الأمن القومي ومستشار السياسة الخارجية للقائد العام لقيادة العمليات الخاصة الأمريكية المشتركة وعمل أيضاً كنائب مساعد وزير الخارجية لشؤون إيران بالوكالة في مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع لوزارة الخارجية ومدير مكتب الشؤون الإيرانية في وزارة الخارجية.
واضافت ان ووستر حصل على بكالوريوس من كلية امهيرست وماجستير من جامعة ييل، ويتحدث ووستر الفرنسية والروسية ولديه معرفة عملية باللغة العربية والفارسية والسريانية / الآرامية.



مواضيع ساخنة اخرى