بوتين: بوسعنا لعب دور متوازن في سوق النفط ونحترم مصالح السعودية

تم نشره الخميس 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 10:23 مساءً
بوتين: بوسعنا لعب دور متوازن في سوق النفط ونحترم مصالح السعودية
بوتين

المندينة نيوز :- أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بوسع بلاده لعب دورا متوازنا في سوق النفط مضيف بأن بلاده تحترم مصالح السعودية.

وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي له في ختام قمة مجموعة "بريكس بالعاصمة البرازيلية، اليوم الخميس إن الولايات المتحدة ساهمت في محاربة الإرهاب في سوريا، ويجب الاعتراف بذلك.

وأضاف: "وفي إطار العملية التي بدأ ترامب بقيادتها، أسهمت الولايات المتحدة في الجهود المشتركة لمحاربة الإرهاب في نهاية المطاف، لكنني أعتقد أن بوسع أي مراقب محايد أن يرى دور روسيا، آخذا بعين الاعتبار كثافة العمليات القتالية ونتائجها".

ومن جانب اخر اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن توسيع الحوار حول تقليص الأسلحة النووية بين روسيا والولايات المتحدة يجب أن يتم عبر إشراك كل الدول التي تمتلكها وليس فقط الصين.

وقال بوتين "لماذا يجب إشراك الصين فقط؟ يجب أن نشرك أيضا كلا من فرنسا وبريطانيا وباقي الدول التي تمثل قوى نووية رغم أنها غير معترف بها رسميا، بينما يعرف ذلك الجميع".

وأشار الرئيس الروسي مع ذلك إلى أن روسيا والولايات المتحدة هما أكبر قوتين نوويتين في العالم، مشددا على أهمية الحوار بينهما، بينما تمتلك الصين ترسانة أصغر من الأسلحة النووية,وفق العربية .

ولفت بوتين في هذا السياق إلى أن القيادة الصينية سبق أن اعتبرت في تصريحات علنية أنه من السابق لأوانه انضمامها إلى المفاوضات الأوسع حول السيطرة على الأسلحة الاستراتيجية مع روسيا والولايات المتحدة.



مواضيع ساخنة اخرى