الروابدة يفتتح بازار "ايادي اربد"

تم نشره الخميس 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 10:42 مساءً
الروابدة يفتتح بازار "ايادي اربد"
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- افتتح رئيس مجلس ادارة مؤسسة اعمار اربد / رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة بازار "أيادي اربد" الذي نظمته منظمة "بلومونت" بالتعاون مع جمعية "زهر الرمان" وبدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.
وقال الروابدة في حفل افتتاح البازار الذي جرى اليوم الخميس بالقاعة الكبرى بمدينة الحسن للشباب، ان الاردنيين يستبشرون خيرا وهم يحيون مناسبات وطنية تخلد لحظات تاريخية في حياة قادتهم من بني هاشم الغر الميامين ولا سيما انهم يحتفلون بميلاد قائد راحل عظيم بنى الوطن ونقله الى العالم فعرفنا به وعرفناه من خلاله.
واضاف الروابدة" عرين الاسود لا ينبت الا اسودا فها هو جلالة الملك عبدالله الثاني يملأ الفراغ ويقود السفينة ويعزز الجهد ويوجه البوصلة نحو قضايا الامة المركزية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية جنبا الى جنب مع حمل هم المواطن ومعيشته وولوج مستقبل واعد".
وقال الروابدة "اننا ونحن في لحظة فرح وشموخ باستعادة اجزاء من الباقورة والغمر الى حضن الوطن فإننا نعبر عن مدى العشق لتراب الوطن وكل شبر فيه بغض النظر عن مساحته، داعيا الى الاعتزاز بتاريخ الاردن الذي كان موئلا وشاهدا على حضارات سادت واخرى بادت، معتبرا ان من يهون عليه تاريخ وطنه فانه يهون على التاريخ.
واستذكر الروابدة دور اربد التاريخي والسياسي والحضاري وما قدمته من ارث وشواهد دالة على عمق التصاقها بتاريخ الوطن حتى غدت متحفا تراثيا وحضاريا تعمل للوطن ومن اجل ماضيها كحاضرها في تعزيز مكتسبات الوطن والدفاع عن حياضه.
وثمن الجهد الكبير الذي بذل لمأسسة العمل الانتاجي المنزلي وتحويله الى فرص واعدة قادرة على احداث التنمية وتوليد فرص العمل والتحول من طلب الرعاية الى الانتاج والاسهام بالتنمية.
وقالت المديرة القطرية لمنظمة بلومنت ليندا طبيشات ان المنظمة وبدعم من المفوضية السامية قدمت دعما لعدد من أصحاب المهن المنزلية في اربد من أصل 87 مشروعا على مستوى المملكة وساعدت بترخيصها لتكون اكثر قدرة على التوسع ولتحاكي المواصفات الفنية والرقابية المعتمدة من قبل الجهات المسؤولة ضمن مشروع الحماية المجتمعية وسبل العيش المتكاملة .
وعبرت رئيسة جمعية زهر الرمان ايمان الزعبي عن أملها بأن يشكل المشروع نقطة تحول في طبيعة ومسيرة عمل المشاريع الانتاجية المنزلية على نحو مؤسسي وتمكين اصحابها من ايجاد منصات تسويق اوسع واكثر كفاءة تتمتع بتوفر جميع المعايير الصحية والفنية.
يشار الى ان منظمة "بلومنت" والمعروفة سابقا بمنظمة الإغاثة والتنمية الدولية هي منظمة غير ربحية تنفذ عددا من برامج الإغاثة وتحقيق الاستقرار في جميع أنحاء العالم بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وهي تنفذ مشروع الحماية المجتمعية وسبل العيش المتكاملة في خمس محافظات (اربد، المفرق، الكرك، الطفيلة، معان) والذي يهدف إلى تسجيل وترخيص أصحاب المهن المنزلية وربطهم بسوق العمل وتعزيز فرص كسب العيش وفتح باب الريادة وتطوير الاقتصاد المحلي.
وشارك في البازار الذي يستمر يومين ويفتح ابوابه للجمهور من الساعة الثالثة عصرا وحتى العاشرة مساء 20 مشروعا منزليا تركز اغلبها على الانتاج الغذائي والمأكولات الشعبية والحرف اليدوية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى