"التدريب المهني" تطلع على آلية عمل مصنع الأفكار في مؤسسة ولي العهد

تم نشره الخميس 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 11:33 مساءً
"التدريب المهني" تطلع على آلية عمل مصنع الأفكار في مؤسسة ولي العهد
شعار مؤسسة التدريب المهني

المدينة نيوز :- زار مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات والوفد المرافق له، مؤسسة ولي العهد في مجمع الملك الحسين للأعمال.
وتأتي الزيارة بحسب بيان مؤسسة التدريب المهني، في إطار التعاون والتشبيك المستمر مع جميع الشركاء المحليين والدوليين للنهوض بالعملية التدريبية.
والتقى الوفد الزائر بالمدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، وفريق عمل المؤسسة، حيثُ استمعوا لشرح عن آلية العمل في "مصنع الأفكار" إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد.
وأوضح البيان أن "مصنع الأفكار" تم بنائه؛ ليكون مركزاً مثاليّاً للمبدعين المحليين والدوليين لتبادل الخبرات والأفكار، وليوفر فرصة الوصول إلى التكنولوجيا المتقدمة في مجالات أساليب التصنيع الرقمي، ليكون "مصنع الأفكار"، بمثابة الحاضنة للراغبين بتطوير أفكارھم وإبداعاتھم إلى منتجات ومشاريع حقيقية.
وقال المهندس عبيدات إن مؤسسة التدريب المهني تتطلع للتعاون والتنسيق واستحداث البرامج الخاصة بالتدريب المتخصص في هذا المجال.
وتجول الوفد الزائر في مرافق مختبر التصنيع الذكي "فاب لاب"، وتفقد المنطقة الصناعية في المختبر، التي تحتوي على ماكينات ثقيلة ومشغل معادن ومنجرة، ومنطقة تجميع، ومشغل القولبة والمنسوجات، بإضافة إلى الآلات تعمل بواسطة الحاسوب الرقمي من مخارط، والقطع بالليزر ومساحة التصنيع.
وتأتي الزيارة، وفقًا للبيان، في إطار متابعة الرؤية الملكية السامية التي أسفرت عنها زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني لمعهد التدريب المهني "ماركا"، التي وجهت بتطوير وتحديث البرامج والتخصصات ومن أبرزها الطباعة الرقمية الثلاثية الأبعاد.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى