الموسيقى أثناء قيادة السيارة تفيد القلب

تم نشره الجمعة 15 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 10:31 صباحاً
الموسيقى أثناء قيادة السيارة تفيد القلب
قيادة السيارة
المدينة نيوز :-  حثّت توصيات دراسة جديدة قائدي السيارات على تخفيف إجهاد العمل وتوتر الزحام بالاستماع إلى موسيقى مناسبة تعتمد على آلات موسيقية لا أصوات إلكترونية.
 
وأظهرت نتائج الدراسة التي أجريت بالتعاون بين 3 جامعات في البرازيل وبريطانيا وإيطاليا أن القيادة لمدة 20 دقيقة في زحام مروري لمسافة 3 كيلومترات تضع ضغوطاً على القلب، لكن يمكن تخفيفها بشكل كبير عن طريق الاستماع إلى الموسيقى.
 
 

وأجريت الدراسة بالتعاون بين جامعات: ساوباولو وأكسفور وبارما، واعتمدت على قاعدة بيانات صحية واسعة إلى جانب مشاركة متطوعين في تجارب قيادة في زحام مروري لمدة 20 دقيقة، وقياس تأثير إجهاد التجربة على القلب في حالة سماع موسيقى وفي حالة عدم الاستماع.

 

وبحسب دورية "ميديسن" التي نشرت تقريراً عن الدراسة، لاحظ فريق البحث أن الجهاز العصبي يؤثر سلباً على القلب عند التعرض لضغوط وتوتر بسبب القيادة أثناء ازدحام مروري، وأن الموسيقى تساعد على امتصاص التأثير العصبي السلبي على القلب، شرط أن يكون مصدر الموسيقى آلات موسيقية، وليس أصوات ديجيتال إلكترونية.

 
 


مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)