زراعة عجلون تمنح 450 رخصة استثمار لمواطنين داخل اراضيهم

تم نشره الجمعة 15 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 12:04 مساءً
زراعة عجلون تمنح 450 رخصة استثمار لمواطنين داخل اراضيهم
عجلون

المدينة نيوز :-  قال مدير مديرية زراعة محافظة عجلون المهندس رائد الشرمان إن قسم الحراج في المديرية منح منذ بداية العام 450 رخصة استثمار لمواطنين داخل اراضيهم المملوكة بحيث يسمح لهم بإزالة 30 بالمئة من نسبة الحراج في كل عام في حال رغب باستصلاح ارضه.

وأضاف في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الجمعة انه أيضا تم منح 340 تصريحا لإزالة الاحطاب الجافة من الغابات لمدة يوم واحد لكل تصريح و 245 تصريحا لنقل احطاب و5 تذاكر فحم و3 رخص فحم وبيع 75 طنا من الاحطاب لأهالي المحافظة التي نتجت عن المشاريع الاستثمارية أو المصادرات والضبوطات.

وأشار إلى أن هناك تراجعا في عدد الضبوطات لهذا العام مقارنة بالأعوام السابقة وذلك بفضل الاجراءات والمتابعات والجولات الميدانية المستمرة على مدار الساعة لحماية الثروة الحرجية من التعديات من قبل 35 طوافا و6 دوريات وبالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة.

وبين انه في فصل الشتاء يتم تنفيذ خطة مكثفة وخصوصا ان هذا الفصل يكثر فيه التحطيب لغايات التدفئة او المتاجرة بها مبينا ان هنالك 8 ابراج منها 6 عاملة في مناطق عنجرة وعجلون وعرجان وصخرة واثنين ما زالا غير مستلمين في كفرنجة وعين جنا بالإضافة إلى وجود محطة حراج اشتفينا من أجل مراقبة الثروة الحرجية ومنع التعديات عليها .



مواضيع ساخنة اخرى