لوف ينصف تير شتيجن في تصفيات اليورو

تم نشره الجمعة 15 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 04:01 مساءً
لوف ينصف تير شتيجن في تصفيات اليورو
لوف

المدينة نيوز :-  حسم يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، أمر حراسة المرمى في آخر جولتين بالتصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2020، في ظل الجدل الدائم حول أحقية مانويل نوير أو مارك أندريه تير شتيجن بالبدء أساسيًا.

وتحدث لوف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، عن الإصابات التي ضربت عددًا من لاعبي المانشافت مؤخرًا، حيث قال: "الإصابات تلازمنا على مدار العام، وكنا نفضل العمل بشكل خططي أكبر داخل الملعب، لكنه أمر غير متاح في مثل هذه الظروف".

وأضاف: "يجب أن نفرق بين كافة المباريات، فمثلًا أمام إستونيا، هولندا والأرجنتين نجحنا في الاستحواذ على الكرة بشكل أكبر، لكن يجب التركيز أكثر على الجانب الخططي وليس الاستحواذ فقط، وهناك أمور أخرى يجب الانتباه لها أيضًا".

ويستعد المنتخب الألماني لمواجهة بيلاروسيا على ملعب بوروسيا بارك، غدًا السبت، قبل أن يستضيف أيرلندا الشمالية في الجولة الأخيرة من التصفيات، الثلاثاء المقبل.

وبسؤاله عمن سيحرس عرين الماكينات في آخر جولتين بالتصفيات، أجاب: "لقد تحدثنا مع الحراس، واتفقنا على بدء نوير أساسيًا أمام بيلاروسيا، بينما سيشارك تير شتيجن من البداية أمام أيرلندا الشمالية".

وكشف المدرب الألماني عن عزمه الاعتماد على قلبي دفاع عند مواجهة بيلاروسيا، مضيفًا: "نتوقع أن يواجهونا بأقصى ما لديهم".

وأكمل: "ماتياس جينتر سيبدأ في الخط الخلفي، نظرًا للمستوى المميز الذي ظهر عليه في البوندسليجا مع بوروسيا مونشنجلادباخ، لكني لا أريد إلزام نفسي بالإفصاح عن قلب الدفاع الثاني، خاصة وأن جوناثان تاه لا يزال لديه بعض المشاكل، مما قد يدفعنا لاستبعاده من التشكيل".

واستطرد: "أما نيكلاس ستارك ليس خيارًا متاحًا بالنسبة لنا ضد بيلاروسيا، بينما سيبدأ جوشوا كيميتش، إلكاي جوندوجان وتوني كروس في الوسط، وسيرجي جنابري سيكون في الهجوم، لكني لا أعلم حتى الآن من سيبدأ في باقي المراكز، رغم أن فيرنر في حالة رائعة".

وفي ختام مؤتمره الصحفي، سُئل لوف عن رأيه في العودة المحتملة لبيب جوارديولا لتولي تدريب بايرن ميونخ، فأجاب: "تواجد بيب في البوندسليجا كان أمرًا رائعًا، فهو واحد من أفضل مدربي العالم، لكني لا أعلم مدى صحة هذه الأنباء".



مواضيع ساخنة اخرى