اطلاق مبادرة "شغل شب وافتح درب" في المفرق

تم نشره الجمعة 15 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 04:48 مساءً
اطلاق مبادرة "شغل شب وافتح درب" في المفرق
ملتقى شباب حي الحسين

المدينة نيوز :-  اطلق ملتقى شباب حي الحسين في محافظة المفرق مبادرة "شغل شب وافتح درب" بهدف تشغيل الشباب العاطلين عن العمل في محافظة المفرق .
وقال منسق المبادرة المهندس قاسم العيسى ان البطالة بين الشباب وعدم ملاءمة الوظائف لمؤهلاتهم ونقص التوظيف في القطاعات الرسمية والاهلية يعرضهم للخطر فلا بد من وضع سياسات تعمل على تنمية وتطوير الشباب .
واشار الى احتياج الشباب الاردني إلى التواصل بينهم وبين ارباب العمل وتوفير المعلومات حول الاعمال المتوفرة وبالتالي تحقيق فرص عمل تسد احتياجات الطرفين. ولفت الى انه تم عقد عدة لقاءات مع اصحاب العمل وربطهم مع الشباب من خلال رابط صفحة متخصصة بشباب حي الحسين الذي يعد من اكبر الاحياء السكانية في المنطقة .
وحسب العيسى اشتمل الرابط على ملف خاص لتقديم طلبات للباحثين عن العمل تتضمن معلومات حول طالب العمل وتخصصاته ومؤهلاته والفئة العمرية وكيفية التواصل معه في حال توفر فرص عمل له مشيرا الى انه سيتم تزويد مختلف الشركات والمصانع والمنشآت في جميع القطاعات بأسماء الباحثين عن العمل ممن يرغبون في العمل لديهم، كما سيتم انشاء تطبيق خاص بالمبادرة بجميع اسماء الشركات مع العاطلين عن العمل بدون تكلفة او جهد بأفضل الطرق وستكون كحلقة وصل يستطيع من خلالها صاحب العمل طرح الشواغر والمتطلبات المهنية وشروط العمل ليستفيد منها الباحثين عن العمل .

بترا