الأب رفعت بدر: الأردن أصبح مصدّرًا لرسائل الوئام العالمية

تم نشره السبت 16 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 11:46 مساءً
الأب رفعت بدر: الأردن أصبح مصدّرًا لرسائل الوئام العالمية
الاب رفعت - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- قال مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب الدكتور رفعـت بدر، إن الأردن أصبح مصدّرا لرسائل الوئام العالمية.
وبحسب البيان الصادر عن المركز الكاثوليكي، اليوم السبت، جاء ذلك في كلمة له خلال فعاليات القمة العالمية للتسامح، التي عقدت في دورتها الثانية بمدينة دبي، أخيرًا، تحت شعار "التسامح في ظل الثقافات المتعددة: تحقيق المنافع الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية وصولاً إلى عالم التسامح".
وأكد الأب رفعـت بدر في كلمته، أن المغفور له بإذن الله، الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، هو الذي أسس لمصطلح "السلام للأجيال المقبلة ولجميع أبناء إبراهيم".
وأشار إلى أن ذلك "نقل الأردن إلى مصاف الدول النموذجية في الاحترام المتبادل والحوار الديني والتسامح، ومهّد للمبادرات الراقية، التي أطلقها الأردن في عهد الملك المعزّز جلالة الملك عبدالله الثاني".
وتناول الأب بدر في مداخلته 7 مفاتيح لإشاعة أجواء السلام داخل المجتمعات، بدأها بأهمية إيلاء الإنسان العربي تنميةً متكاملة، إضافة إلى إصلاح شامل للمنظومة التربوية في العالم العربي، فضلًا عن الحفاظ على التعددية، وأهمية استخدام الوسائل الإعلامية الحديثة بما يتوافق مع الأخلاق الإنسانية.



مواضيع ساخنة اخرى