مذكرة تعاون بين هيئة الاستثمار والبنك الأوروبي

تم نشره الأحد 17 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 04:30 مساءً
مذكرة تعاون بين هيئة الاستثمار والبنك الأوروبي
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- وقعت هيئة الاستثمار، اليوم الأحد، مذكرة تعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بهدف دعم وتطوير مناخ الاستثمار والحوكمة بالمملكة.
وقال رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني: إن هذا الجهد يأتي تعزيزاً للتشاركية مع البنك الأوربي، خاصة ما يتعلق بهيكلة العمليات وتحسين البيئة الاستثمارية وفق أفضل التطبيقات والممارسات العالمية، مشيرا إلى ان التوقيع على المذكرة يأتي كجزء من المساعدات الفنية التي تتلقاها المملكة من عدة جهات دولية، وخاصة من البنك الأوروبي.
وأكد أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية استثمر في الأردن نحو 4ر1 مليار يورو في 46 مشروعًا، ويساعد كذلك بفتح قنوات جديدة من الشراكة خاصة مع القطاع الخاص، وتمكين الهيئة لتكون بيتا وصوتا للمستثمر من خلال المتابعة المستمرة لمراحل العملية الاستثمارية.
وثمن الدكتور الوزني استمرار البنك الأوروبي بدعم الأردن خاصة ما يتعلق بتطوير وتحسين بيئة الأعمال والاستثمار في المملكة، ما يسهم بزيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية، إضافة إلى تعزيز الحوار بين القطاعين العام والخاص وتحسين وتشجيع الاستثمار وتيسيره وفق بترا .
من جهته، قالت المدير الإقليمي للبنك الأوروبي هايكة هارم جارت: إن توقيع هذه المذكرة جاء عقب مذكرة التفاهم التي وقعها البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير والحكومة العام الماضي بموجب مبادرة البنك الدولي لتعزيز مناخ الاستثمار والحوكمة التي اطلقها عام 2014 لدعم الحكومات ذات التوجه الإصلاحي ولزيادة الشفافية والحكم الرشيد والمنافسة.