بالصور : رونالدو يصعد بالبرتغال ليورو 2020

تم نشره الأحد 17 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 08:24 مساءً
بالصور : رونالدو يصعد بالبرتغال ليورو 2020
احتفال لاعبي البرتغال

المدينة نيوز :- تأهل منتخب البرتغال رسميًا لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعد الفوز على لوكسمبرج بهدفين دون مقابل، اليوم الأحد، في الجولة الختامية بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للبطولة.

أحرز برونو فيرنانديز، لاعب وسط البرتغال، الهدف الأول بالدقيقة 39، وسجل كريستيانو رونالدو ثاني الأهداف بالدقيقة 86، ليرفع رصيده من الأهداف مع منتخب بلاده إلى 99 هدفًا.

بهذا الفوز، رفع منتخب البرتغال رصيده إلى 17 نقطة، ليتأهل إلى اليورو من المركز الثاني بالمجموعة الثانية، بجانب متصدر المجموعة المنتخب الأوكراني. 

بدأت المباراة على عكس المتوقع، حيث بادر منتخب لوكسمبرج بالهجوم على مرمى البرتغال، وفي الدقيقة الخامسة، مرر القائد لوران جانس كرة عرضية من الناحية اليمنى، حولها موريس ديفيل برأسية مرت فوق العارضة. 

أولى هجمات المنتخب البرتغالي جاءت بالدقيقة التاسعة عن طريق رونالدو، الذي حاول مراوغة مدافع لوكسمبرج وسدد بالقدم اليسرى تصويبة قوية وصلت لأحضان الحارس. 



وأنقذ روبين دياز مدافع البرتغال، مرماه من فرصة محققة لأصحاب الأرض، بعدما سدد فينسنت ثايل تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء، ارتطمت بدياز ووصلت سهلة إلى الحارس باتريسيو. 

واصل منتخب لوكسمبرج سيطرته على المباراة، وفي الدقيقة 25 أهدر جيرسون رودريجيز مهاجم لوكسمبرج أخطر فرص اللقاء بعدما وصلته كرة ركنية أمام المرمى ليضعها برأسه فوق العارضة وسط غياب دفاع البرتغال. 

وفي الدقيقة 39، فك برونو فيرنانديز الاشتباك، وأحرز الهدف الأول للبرتغال بعدما تسلم تمريرة طولية رائعة من قبل منتصف الملعب من بيرناردو سيلفا، لينطلق ويسدد تصويبة قوية تسكن شباك لوكسمبرج. 

مع بداية الشوط الثاني، اقترب المنتخب البرتغالي من مضاعفة النتيجة بهدف ثانٍ، بعد عرضية من ركلة ركنية نفذها بيزي، قابلها المدافع فونتي برأسية مرت بجوار القائم، ورد رودريجيز بتصويبة مخادعة من داخل منطقة جزاء البرتغال، إلا أنها مرت بسلام فوق عارضة باتريسيو. 

وحصل برونو فيرنانديز على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، بالدقيقة 78، سددها كريستيانو رونالدو بجوار القائم الأيمن لحارس لوكسمبرج وفق كورة . 

وفي الدقيقة 86، سجل رونالدو الهدف الثاني للبرتغال، بعد هجمة بدأها الدون بتمريرة من منتصف الملعب إلى برناردو الذي مرر عرضية إلى دييجو جوتا الذي سدد وفشل الحارس في إبعادها لتجد رونالدو الذي وضع الكرة بسهولة داحل الشباك.





مواضيع ساخنة اخرى
2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل 2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل
49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن 49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن
"واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎ "واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎
بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين
بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات
ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع  الفستق وسط عمان  ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع الفستق وسط عمان ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك
بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع
الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن