إنجلترا تختم التصفيات الأوروبية باكتساح كوسوفو

تم نشره الإثنين 18 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 01:47 صباحاً
إنجلترا تختم التصفيات الأوروبية باكتساح كوسوفو
لاعبو إنجلترا يحتفلون بأحد أهدافهم الأربعة

المدينة نيوز :- ختم المنتخب الإنجليزي مشواره في تصفيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم، بفوز خارج الديار، على مضيفه كوسوفا 4-0 مساء الأحد، ضمن المجموعة الأولى.

وأحرز أهداف إنجلترا كل من هاري وينكس (32) وهاري كين (79) وماركوس راشفورد (83) ومايسون مونت (90+1).

وارتفع رصيد المنتخب الإنجليزي بها الفوز إلى 21 نقطة، مقابل 15 للمنتخب التشيكي الذي خسر أمام مضيفه البلغاري 0-1، أما كوسوفو فاستقر رصيدها في المركز الثالث عند 11 نقطة.

وخاض المنتخب الإنجليزي اللقاء بطريقة 4-3-3، فشارك تايرون مينجز في عمق الدفاع إلى جانب هاري ماجواير، بإسناد من الظهيرين ألكسندر أرنولد وبن تشيلويل، وقام هاري وينكس بدور لاعب الارتكاز، فيما تمحور حوله كل من ديكلان رايس وأليكس أوكسليد تشامبرلين، وتكون الخط الأمامي من العائد إلى التشكيلة رحيم سترلينج، وكالوم هودسون أودوي وهاري كين.



وبدأ المنتخب المضيف المباراة مهاجما، فوصلت الكرة إلى فلورينت هادرجيوناي، ليسددها في متناول الحارس نيك بوب بالدقيقة الثانية، وانطلق فالون بيريشا من الناحية اليسرى قبل أن يرفع كرة على رأس أتدها نوهيو لكن بوب أنقذ مرماه مجددا في الدقيقة السابعة.

وسنحت أول فرصة للإنجليز في الدقيقة 15، عندما أرسل تشيلويل كرة من الميسرة، هيّأها كين بدوره إلى سترلينج الذي أطلقها قوية لكن الحارس موريتش كان لها بالمرصاد.



وكادت كوسوفو أن تفتح التسجيل في الدقيقة 23، عندما تابع رحماني برأسه عرضية مميزة من بيريشا بجانب المرمى، وبعدها جرب المهاجم ميلوك راشيكا حظه بتسديدة من بعد 30 ياردة، في مكان وقوف الحارس.

وتوغل هودسون أودوي بمجهود فردي قبل أن يسدد كرة قوية لم يجد موريتش صعوبة في التصدي لها، ثم افتتح وينكس التسجيل في الدقيقة 32، عندما هيأ له تشامبرلين الكرة ليتخطى رحماني ويسدد بثقة في المرمى.

وأثمرت لعبة مشتركة بين راشيكا ونهيو عن وصول الكرة إلى سيلينا الذي سدد فوق عارضة مرمى إنجلترا في الدقيقة 42.  



واقتربت كوسوفو من معادلة النتيجة في الدقيقة 53، عندما وجّه هادرجيوناي كرة من اليمين وجدت رحماني وحيدا في منطقة الست ياردات، لكن الأخير فشل في التعامل مع الكرة، ليبعدها الدفاع.

وانطلق هودسون أودوي بالكرة قبل أن يسدد فوق المرمى في الدقيقة 58، ليفسح المجال بعدها أمام دخول مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد.

ووصلت الكرة إثر تسديدة مرتدة من الحارس موريتش إلى سترلينج الذي مررها بدوره إلى كين، فسدد الأخير في القائم بالدقيقة 61.

وبدأ إيقاع المباراة يهدأ مع مرور الوقت، رغم محولات كوسوفية خجولة، ودخل مايسون مونت إلى تشكيلة إنجلترا مكان تشامبرلين، وتبادل راشيكا الكرة مع زميله حليمي، قبل أن ينفرد بمرمى بوب، لكن ديلان رايس أبعد خطر الهجمة في الدقيقة 75.



وسرعان ما أضافت إنجلترا الهدف الثاني عندما انطلق سترلينج من الناحية اليمنى قبل أن يرسل كرة حاول الدفاع إبعادها، لتصل إلى كين الذي سددها مباشرة في المرمى بالدقيقة 79 وفق كورة .

وصنع سترلينج الهدف الثالث لإنجلترا في الدقيقة 83، عندما انطلق من العمق قبل أن يمرر إلى راشفورد الذي سدد بيمناه نحو القائم البعيد، ثم أضاف البديل مونت الهدف الرابع بتمريرة من كين الكرة سددها لاعب تشيلسي على يمين الحارس بالدقيقة 90+1 لتنتهي المباراة برباعية نظيفة.



مواضيع ساخنة اخرى
2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل 2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل
49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن 49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن
"واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎ "واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎
بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين
بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات
ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع  الفستق وسط عمان  ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع الفستق وسط عمان ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك
بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع
الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن