شعراء ينسجون قصائدهم من وحي الراهن العربي في رابطة الكتاب

تم نشره الإثنين 18 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 07:29 مساءً
شعراء ينسجون قصائدهم من وحي الراهن العربي في رابطة الكتاب
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- نسج شعراء قصائدهم من وحي الراهن العربي وحلقت في فضاءات مفعمة بحب الوطن والانتماء العروبي، وذلك مساء امس الاحد في قاعة غالب هلسة برابطة الكتاب الاردنيين في عمان.
وفي الامسية الشعرية التي نظمتها لجنة الشعر في الرابطة وشارك فيها الشعراء: هشام عودة، وأديب ناصر، ومريم الصيفي، تأملت قصائد الشعراء المشاركين، التحديات التي تواجهها الأمة في الراهن والمعيش، فمن جراحات بغداد، إلى عذابات القدس وغزة، إلى التأكيد على ضرورة أن تصحو الأمة من كبوتها، وتعود إلى مكانتها الطبيعية على الصعيد الحضاري والإنساني.
وفي الامسية التي أدارها مقرر اللجنة الشاعر جميل أبو صبيح، وبحضور رئيس الرابطة الشاعر سعد الدين شاهين، استهل اولى القراءات الشعرية الشاعر عودة الذي قرأ من الشعر العمودي وشعر التفعيلة، وزاوج بين محبوبته والوطن من خلال احدى قصائده التي مطلعها "سأقولُ للدنيا قفي/ وتفرّسي في وجه من أهواهُ/ إنّ دمي دليلي"،كما قرأ قصيدة للقدس وفق بترا .
وقرأت الشاعرة الصيفي قصيدة لـ"غزة العرب"، وللقدس التي ناشدتها أن لا تحزن، قبل أن تقرأ قصيدة "أفق من ذهولك".
وختم قراءات الامسية الشعرية التي حضرها عدد من أعضاء الرابطة والمهتمين، الشاعر ناصر بقصيدة تأمل فيها راهن الأمة العربية، وما تواجهه من تحديات، وحملت عنوان "شظايا".



مواضيع ساخنة اخرى