انطلاق مبادرة "الجبال السبعة" لدعم علاج مرضى مركز الحسين للسرطان

تم نشره الثلاثاء 19 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 12:08 صباحاً
انطلاق مبادرة "الجبال السبعة" لدعم علاج مرضى مركز الحسين للسرطان
جانب من المشاركين

المدينة نيوز :- انطلقت اليوم الاثنين، المبادرة الشبابية "الجبال السبعة" لعام 2020، التي تهدف إلى جمع التبرعات لدعم علاج المرضى الأقل حظاً في مركز الحسين للسرطان للعام الثالث على التوالي.
جاء ذلك في فعاليات اللقاء الصحفي الذي عقد اليوم في منصة زين للإبداع (ZINC) حيث تم الإعلان عن قيمة التبرعات التي يطمح الفريق إلى جمعها والتعريف بأعضائه المكّون من 24 شاباً وشابة إضافةً إلى إعلان القمة الجديدة المراد تسلقها وهي جبال البرانس، في جنوب غرب أوروبا.
ويهدف الفريق في هذا العام إلى جمع مبلغ مائة ألف دولار أميركي، سيخصص بالكامل لدعم علاج مرضى السرطان الأقل حظاً، كما سيبدأ الفريق بالتدريبات الشهر المقبل لخوض مغامرة تسلق جبال البرانس في تموز المقبل بقيادة البطل الأردني مصطفى سلامة، وسيتخلل مغامرة التسلق أنشطة رياضية منها التجديف، والتسلق.
وأثنت مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش على الدور الذي يقوم به كُلٌ من مؤسس المبادرة والأعضاء المشاركين فيها، وقالت "نحن سعيدون بإطلاق هذه المبادرة التي تغرس حب المساعدة والعطاء في نفوس الشباب المشاركين، وتعزز من دورهم في التأثير إيجاباً على حياة مرضى السرطان"، مؤكدة ضرورة تشجع فئات المجتمع كافة لدعم هذه المبادرة الشبابية.
بدوره، قال مؤسس المبادرة لؤي الشوملي "وجودنا اليوم ما هو إلا دليل على إصرارنا للوقوف بجانب أبطال مركز الحسين للسرطان، هذا العام سيكون هناك تحدٍ لفريق المبادرة بجمع مبلغ مائة ألف دولار أسوة بالفرق في السنوات السابقة"، مضيفاً "رسالتنا واضحة وصريحة وهي أن أطفال مركز الحسين للسرطان لن يكونوا وحيدين في كفاحهم".
يذكر أن المبادرة تأسست عام 2018 من قبل لؤي الشوملي بهدف تسلق سبعة جبال على مدار سبع سنوات وجمع التبرعات لمد يد العون للمرضى الذين يتسلقون جبالاً من التحديات النفسية والجسدية كل يوم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى