ندوة حوارية بعنوان كفى نزفا على الطرقات

تم نشره الثلاثاء 19 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 01:26 مساءً
ندوة حوارية بعنوان كفى نزفا على الطرقات
شعار الحملة

المدينة نيوز:-  نظم تجمع لجان المرأة الأردنية بالتعاون مع مديرية الامن العام وبلدية الوسطية في قاعة القمرين ببلدية الوسطية اليوم الثلاثاء ندوة حوارية بعنوان "كفى نزفا على الطرقات"، بهدف نشر التوعية المرورية للحفاظ على سلامة وحياة المواطنين.
وتحدث رئيس مركز أمن الوسطية المقدم حسن فطيمات حول مهام مديرية الامن العام وحرصها الشديد واستعدادها الكامل للحفاظ على حياة المواطن، مشيرا الى الجهود الكبيرة التي تبذلها الاجهزة الامنية في نشر التوعية بمختلف الوسائل، والاجراءات العقابية المتبعة بهذا الخصوص.
ولفت الى أن العنصر البشرى يشكل أكثر الاسباب للحوادث نظرا للسرعات الزائدة وعدم التقيد بالقواعد المرورية.
واوضح رئيس مجلس محلي كفر أسد و صيدور العمري أن الندوة تهدف الى التوعوية ونشر الثقافة والوعي المروري للحد من حوادث السير التي تؤدي الى خسائر بالأرواح والممتلكات، واستنزاف الموارد المادية والطاقات البشرية، داعيا الى تعاون وتكاتف الجهود لوضع حد لهذه الخسائر البشرية والمادية.
بدورها ، قالت عضو تجمع لجان المرأة الأردنية بإربد سلام العمري "لقد بات واضحا الاستنزاف البشري والمادي على الطرقات، ما جعل الأمر مقلقا ومخيفا"، مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود للحيلولة قدر الإمكان دون وقوع الحوادث التي تستنزف أبناءنا ومواردنا البشرية.
ودعت الى التخفيف من السرعة وعدم استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة وضرورة استخدام حزام الأمان باستمرار"، مشيرة الى أهمية التنسيق مع الاجهزة الامنية وجميع مؤسسات المجتمع المدني والتربية والتعليم لنشر التوعوية المرورية والتخلص من الممارسات السلبية على الطرقات.
--(بترا)