دورة تدريبية في جامعة الزرقاء عن آليات التداول و إدارة مخاطر الاستثمار

تم نشره الثلاثاء 19 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 01:31 مساءً
دورة تدريبية في جامعة الزرقاء عن آليات التداول و إدارة مخاطر الاستثمار
من الدورة التدريبية

المدينة نيوز:- نظمت عمادة شؤون الطلبة / مكتب صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية دورة تدريبية بعنوان "آليات التداول و إدارة مخاطر الاستثمار في الأسواق المالية و بورصة الفوركس العالمية"، قدمها عضو هيئة التدريس في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في الجامعة، خبير الأسواق المالية و إدارة مخاطر الأزمات، الدكتور محمد الظهراوي.

وهدفت الدورة إلى نقل العملية التعليمية من الواقع التقليدي إلى الواقع العملي؛ وكيفية التداول بشكل فعلي من خلال منصة التداول الإلكترونية، و مهارة اختيار الأصول المالية لبناء محافظ استثمارية بمخاطر متدنية.

وأشار الدكتور الظهراوي إلى أن السبب الرئيسي في ارتفاع معدلات البطالة ما بين صفوف خريجي الجامعات الأردنية لتصل إلى 24.4% هو التطور المتسارع في تكنولوجيا المعلومات، والتي أصبحت تتطلب خريجين يجيدون فن التعامل مع هذه التكنولوجيا، فقد أسهمت التكنولوجيا المالية أو ما يعرف بالـ FinTech في ابتكار تطبيقات يتم من خلالها دخول الأسواق المالية المحلية و العالمية و عقد الصفقات و التسويات المالية بسرعة فائقة.

وأشار إلى أن الدورة منحت المتدربين من خريجي جامعة الزرقاء القدرة على مواكبة ابتكارات الـ FinTech ، إضافة إلى تأهيلهم لكي يخوضوا غمار المنافسة التي يشهدها سوق العمل الأردني، مما يساعد في زيادة فرصة الحصول على وظيفة تتناسب و مجال تخصصهم.



مواضيع ساخنة اخرى