أربع لجان نيابية تبحث عدة مواضيع وآليات عملها

تم نشره الثلاثاء 19 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 03:26 مساءً
أربع لجان نيابية تبحث عدة مواضيع وآليات عملها
اجتماع لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان برئاسة النائب خالد أبو حسان

المدينة نيوز:- عقدت أربع لجان نيابية اليوم الثلاثاء اجتماعات لها ناقشت خلالها عدداً من المواضيع المدرجة على جدول أعمالها، بالإضافة الى بحث آلية عملها للدورة البرلمانية العادية الرابعة.

فقد بحثت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان برئاسة النائب خالد أبو حسان القوانين والأمور والاقتراحات التي تتعلق بشؤون العمل والعمال والتدريب المهني والسكان والتنمية والصناديق الوطنية.
وقال أبو حسان انه تم الاتفاق على إطلاق استراتيجية لعمل اللجنة في المرحلة المقبلة سيكون عنوانها " البطالة والتشغيل " فيما سيتم مراجعة جميع السياسات والتشريعات المتعلقة بالعمل بالإضافة الى وضع آلية ناجعة لموضوع الشكاوى الواردة للجنة مشيرا الى ان باب اللجنة مفتوح دائما لجميع المواطنين لاستقبال اي شكوى وستبذل كافة جهودها لحلها.

كما بحثت لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان النيابية برئاسة النائب المحامي الدكتور عواد الزوايدة وضعت خلاله آلية عملها.
وبين الزوايدة ان اللجنة اتفقت على تحديد يوم الاثنين من كل أسبوع لزيارات اللجنة الى مراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز الإدمان وحماية الأسرة والمركز الوطني لحقوق الانسان فيما سيتم بحث موضوع معتقلي الرأي العام مع المعنيين.

كذلك عقدت لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة اجتماعا برئاسة النائب المهندس حسن العجارمة بحثت خلاله الية عملها خلال الدورة الحالية.
واوضح العجارمة ان اللجنة تستند في عملها على محوري التشريع والرقابة خلال مناقشة ودراسة واقرار القوانين المحالة على جدول اعمالها عبر اجتماعات دورية مستعرضاً القوانين المعروضة على اللجنة والأمور والاقتراحات التي تتعلق بالأشغال العامة والنقل والسير على الطرق والبريد والاتصالات والسياحة والأثار وما في حكمها الى جانب دراسة ومراجعة سياسات قطاع النقل العام والسياحة وسبل تطويرها.

فيما عقدت اللجنة القانونية اجتماعاً برئاسة النائب المحامي عبد المنعم العودات بحثت خلاله آلية عملها في المرحلة المقبلة.
واستعرض العودات القوانين المعروضة على جدول اعمال اللجنة مؤكداً حرص اللجنة على مواصلة دورها المحوري في مناقشة القوانين مع جميع المعنيين وإقرارها بما يحقق المصلحة العامة بعد الاستئناس بآراء الخبراء والمختصين بكل قانون.

 



مواضيع ساخنة اخرى