منح أول شهادة دولية من سنغافورة للأردنيين في مجال انترنت الأشياء

تم نشره الثلاثاء 19 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 05:28 مساءً
منح أول شهادة دولية من سنغافورة للأردنيين في مجال انترنت الأشياء
انترنت

المدينة نيوز :- تبدأ جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" بالشراكة مع شركة "وصلة الأشياء" بالتدريب لمنح أول شهادة دولية على مستوى العالم العربي في مجال التدريب للتعامل مع "انترنت الأشياء" معتمدة من المنتدى العالمي للعلوم والتكنولوجيّا - جي اس تي إف" في سنغافورة.
وحسب بيان صحفي للجمعية، "يأتي هذا التدريب الذي سيتم في عمّان على ضوء مذكرة التفاهم التي وقعتها الجمعية مع المنتدى والتي تهدف الى تأسيس إطار تعاون بشكل مؤسسي بين الجمعية والمنتدى العالمي.
وانترنت الأشياء هو مصطلح برز حديثا، يقصد به الجيل الجديد من الإنترنت (الشبكة) الذي يتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة مع بعضها، حيث تشمل هذه الأجهزة الأدوات والمستشعرات والحساسات وأدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة وغيرها.
وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية انتاج الدكتور بشار حوامدة: إن التدريب على مجالات "انترنت الأشياء"، يعتبر فرصة كبيرة للراغبين بذلك، وذلك لأنه لن يكون حكراً على دولة أو منطقة أو شركة، بل سيكون متاحا في كل العالم، نظرا للسرعة الهائلة التي تنتقل بها التكنولوجيا.
وأشار إلى أن الشراكة مع "وصلة الأشياء" والمنتدى العالمي للعلوم والتكنولوجيا، ستؤدي إلى بناء قدرات كبيرة وتطوير الخبرات في مجالات انترنت الأشياء، منوها إلى أن هذه الشراكة تعتبر مهمة نظرا لتميز المناهج التي طورها المنتدى العالمي للعلوم والتكنولوجيا.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة وصلة الأشياء فراس دياب: إن الشركة ستكون المزود والشريك التدريبي حول انترنت الأشياء، وستمنح شهادة عالمية معتمدة ستكون الأولى من نوعها على المستوى العربي وليس الأردني فقط، حيث ستمنح الشركة الخريجين اول شهادة عربية معتمدة من المنتدى السنغافوري في انترنت الأشياء ، وفق بترا . 
وزاد ان هذه الشهادة تمكن الحاصلين عليها من العمل في مجالات أنترنت الأشياء، منوها الى ان التدريب لن يكون منحصرا في تخصص واحد، بل ستمكن المبرمجين والمطورين ومحللي الأنظمة وغيرهم من الاستفادة منها، وذلك لان أنترنت الأشياء يتداخل مع كافة القطاعات.
وقال رئيس المنتدى العالمي للعلوم والتكنولوجيا الدكتور أنطون رافيندار: إنه وفي خضم التقدم السريع الذي نشهده حاليا، يتعين على الشركات ان تتخذ خطوات جدية لتحسين القوى العاملة الحالية لتصبح جاهزة لثورة الاقتصاد الرقمي الذي نعيشه.
وقال رئيس هيئة المديرين في المنتدى العالمي للعلوم والتكنولوجيا الدكتور ستيفن مارتن: متحمسون لهذه الشراكة ولإمكانية المساهمة في نقل المعرفة والمهارات إلى محترفي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط عامة والأردن على وجه الخصوص.



مواضيع ساخنة اخرى
العفيف :  نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة" العفيف : نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة"
ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية
تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن ..  فيديو وصور تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن .. فيديو وصور
وفاة شابة ضربها والدها بعمان وفاة شابة ضربها والدها بعمان
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم
كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء
إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن
بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم
إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء) إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء)
حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها
إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان
الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ