مدير تنشيط السياحة يلتقي وفدا من جمعية البيئة

تم نشره الثلاثاء 19 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 07:03 مساءً
مدير تنشيط السياحة يلتقي وفدا من جمعية البيئة
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- التقى مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات اليوم الثلاثاء، وفدا من جمعية البيئة الاردنية ولجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي بمحافظة عجلون. واكد عربيات ان الهيئة تدعم المبادرات السياحية والبيئية وتسعى على الدوام لتوحيد هذه الجهود الوطنية والعمل الجماعي الذي يدعم الترويج للسياحة وأهمية الحفاظ على البيئة ونقل الصورة الجميلة لمختلف المواقع السياحية والأثرية في المحافظات.
واشار الى ان تركيز الهيئة ينصب على المحافظات وخصوصا عجلون التي تتمتع بميزات ومقومات تجعلها مصدر جذب واستقطاب لكافة السياح والزوار.
وبين ان برنامج "اردننا جنة" الذي اطلقته وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة حقق فوائد كبيرة في مجال الترويج للمواقع السياحية والاثرية والتاريخية وتشغيل الايدي العاملة في المنشآت السياحية المعتمدة من قبل الزوار.
واعرب عن استعداد الهيئة لتقديم الدعم والمساندة لجمعية البيئة الاردنية الذي يأتي من باب المسؤولية المجتمعية الملقاة على عاتق الهيئة في دعم انشطة وبرامج الجمعيات والهيئات والمؤسسات المختلفة لتعزيز مفهوم السياحة البيئية وتوظيف استراتيجيات التسويق لترويج الأردن لعكس صورة الأردن كمنتج سياحي يتمتع بالأبعاد الحضارية الطبيعية والدينية والبيئية بالإضافة إلى تقديمه روح المغامرة و المتعة لزواره من مختلف أنحاء العالم.
بدوره، اكد النائب وصفي حداد اهمية تفعيل الخطط والبرامج لتطوير السياحة في الاردن من خلال التشبيك والتنسيق مع مختلف المؤسسات والجمعيات لترويج السياحة، مبينا ان وزارة الساحة وهيئة تنشيط السياحة تولي اهمية للتركيز على المشاريع المتوسطة والصغيرة وافادة اصحاب المنشآت السياحية والمتنزهات من البرامج التي تنفذها خصوصا في مجال السياحة والزراعة والبيئة.
وقال رئيس جمعية البيئة الاردنية علي فريحات :ان هذا اللقاء يأتي ضمن استراتيجية ورسالة الجمعية في الالتقاء بالمؤسسات والجهات التي تعنى بالسياحة والبيئة وتبادل الخبرات والتجارب .
واشار الى ان الجمعية أصبحت واجهة العمل البيئي والتطوعي وحازت على ثقة العديد من المؤسسات والوزارات لمواصلة جهدها في تنفيذ الفعاليات والانشطة والبرامج في مختلف محافظات المملكة.
واشار رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني الى ان هيئة تنشيط السياحة تعمل على التوازن بين القطاع العام والخاص،مؤكدا اهمية الدور الذي تقوم به الهيئات التطوعية والجمعيات في تنفيذ البرامج التي تعنى بالنهوض بالواقع السياحي .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى