انطلاق فعاليات قمة المعرفة 2019 تحت شعار المعرفة لتحقيق التنمية

تم نشره الثلاثاء 19 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 07:19 مساءً
انطلاق فعاليات قمة المعرفة 2019 تحت شعار المعرفة لتحقيق التنمية
انطلاق فعاليات قمة المعرفة 2019

المدينة نيوز :– انطلقت اليوم فعاليات "قمة المعرفة 2019" بنسختها السادسة، تنظمها مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم للمعرفة في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار "المعرفة لتحقيق التنمية المستدامة".
وكرم رئيس المؤسسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال افتتاحه القمة، الفائزين بالجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بنسختها السادسة لعام 2019، وفازت بها شركة أرامكو السعودية عن فئة المؤسسات، والمعهد الوطني للتعليم في سنغافورة عن فئة الحكومات ومؤسس الجيل الرابع للصناعة هينريك فون شيل عن فئة الافراد.
وقال المدير التنفيذي للمؤسسة جمال بن حويرب: إن دولة الامارات حققت إنجازات لافتة من خلال دعمها لعدد كبير من المبادرات والمشاريع التنموية في مختلف المجتمعات، وهي اليوم من أكبر الدول المانحة للمساعدات التنموية على مستوى العالم، مشيراً إلى أن القمة تطرح الرؤية والسياسات العالمية لتحقيق التنمية المستدامة والتي وضعت لها الأمم المتحدة نهجاً متكاملاً يتمثل بخطة التنمية المستدامة 2030، ما شكل خارطة طريق لجميع المجتمعات للوصول إلى رفاه وتقدم الشعوب في المجالات كافة.
وقال الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مراد وهبة: إن العالم بأكمله يستشعر اليوم أهمية التكنولوجيا المتطورة في جعل العالم أفضل، موضحاً أن "تقرير استشراف مستقبل المعرفة 2019" الذي تصدره المؤسسة بالتعاون مع البرنامج ذكر في نتائجه لهذا العام أن هذه التكنولوجيا هي خير استثمار للمستقبل، وتقدم الحلول لتحدياته، وبالتالي تدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأعلن وهبة عن إطلاق مشروع "جامعة محمد بن راشد للمعرفة والتنمية المستدامة"، من خلال توقيع خطاب النوايا بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى