بلدية اربد تتوجه نحو "النافذة الواحدة" لتقديم خدماتها

تم نشره الأربعاء 20 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 12:53 صباحاً
بلدية اربد تتوجه نحو "النافذة الواحدة" لتقديم خدماتها
مبنى بلدية اربد

المدينة نيوز :- تتطلع بلدية اربد الكبرى لأن يكون عام 2020 هو عام النافذه الواحدة لأغلب الإجراءات المتبعة فيها وذات الصلة بتوفير جملة الخدمات المقدمة لمجموع المواطنين والمستثمرين ومتلقي الخدمة.
وبعد إنجاز إجراءات عدد من المعاملات من خلال النافذة الواحدة فإن البلدية تتوجه لانجازالترتيبات الفنية واللوجستية المتصلة بمنح رخص المهن الصادرة من مبنى البلدية الرئيس والمناطق التابعة لها وعددها 23 لاصدار رخص المهن بالتعامل مع النافذة الواحدة دون حاجة متلقي الخدمة لمراجعة عدد من الدوائر والأقسام سواء داخل البلدية أو خارجها ممن تقتضي طبيعة عملها الموافقة على إصدار رخص المهن وتحقيق الاشتراطات المطلوبة.
وقال مستشار رئيس البلدية المهندس عبد السلام شتيات إن البلدية تهدف إلى تطوير وحوكمة عمل رخص المهن وتطوير آليات منحها بعد أن باشرت بمشروع تطوير دائرة ضريبة الأبنية والمسقفات والتوجه بإرادة لتطبيق النافذة الواحدة في مختلف الاعمال التي تمارسها.
ولفت إلى أن البلدية باشرت بعقد دورات لموظفيها متعلقة بأنظمة رخص المهن بالإضافة لدورة خاصة بكيفية التعامل مع الشبكات والأجهزة والطابعات واستخدام "الآي باد" في الأنظمة وإصدار رخص المهن.
ونوه شتيات إلى أنه من شأن تطبيق النافذة الواحدة العمل على تعزيز الشفافية ونشر العدالة ومنع أي تلاعب برخص المهن وضبط العمل والتسهيل على أصحاب المصالح التجارية والرخص إضافة لتقليل الوقت والجهد بشكل كبير.
وقال إن البلدية وبعد بدء تطبيق النافذة الواحدة والمتأمل أن يتم مع مطلع العام القادم ستتوجه لتفعيل الدفع الإلكتروني وقد بدأت البلدية بالفعل بالعمل على إعداد الأنظمة الخاصة بهذا الأمر والذي من شأنه تطوير عمليات سداد الضريبة وإصدار الرخص بشكل كبير وغير مسبوق في بلديات المملكة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج