التنمية الاجتماعية تقدم 5 آلاف مسكن منذ عام 2003 للأسر العفيفة

تم نشره الأربعاء 20 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 04:06 مساءً
التنمية الاجتماعية تقدم 5 آلاف مسكن منذ عام 2003 للأسر العفيفة
مساكن عفيفية

المدينة نيوز :- وفرت وزارة التنمية الاجتماعية خمسة آلاف مسكن للأسر العفيفة والفقيرة منذ بدء البرنامج الذي اطلق كمبادرة ملكية سامية عام 2003.
وأشار مدير مديرية الابنية والمساكن في الوزارة علي عبد الحافظ إلى أن الوزارة تنشئ وتشتري وتنفذ اعمال صيانة بيوت الاسر الفقيرة بما يتراوح بين 120 إلى 200 اسرة سنويا، وحسب المخصصات المرصودة لهذا البرنامج في موازنتها.
وتتابع الوزارة انتفاع الأسر من المساكن من خلال مسح دوري، فيما تسحب المساكن التي تخالف شروط الانتفاع منها، مؤكدا انها سحبت 300 مسكن لانتفاء شروط الانتفاع وإعادة توزيعها على أسر مستحقة أخرى. واشار إلى أن الاولوية في منح السكن للأسر التي تترأسها المرأة وأسر المعاقين وكبار السن والعجزة، ضمن شروط الانتفاع من البرنامج، وهذا يفاجئ بعض المنتفعين احيانا حال تغير دوره في الانتفاع.
وستباشر الوزارة قبل نهاية هذا العام بطرح واحالة عطاءات تنفيذ المكارم الملكية السامية في اربع مناطق، هي الجفر، ذيبان، الرمثا والمخيبة التابعة للواء بني كنانة، اضافة إلى أن الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ عدد من المساكن في مناطق المدورة وغور الصافي، وباشرت بإنشاء وشراء وصيانة نحو 200 مسكن في مختلف مناطق المملكة، ضمن مشروع مساكن الاسر الفقيرة المدرج على موازنتها لعام 2019 وفق بترا .
وفي السياق، قال الناطق الإعلامي للوزارة اشرف خريس: إن الوزارة تحتفظ بملكية جميع المساكن التي يتم تسليمها للأسر الفقيرة ضمن برنامج شراء وصيانة المساكن للأسر الفقيرة الذي تتولاه الوزارة، فيما تمنح للمنتفع حق الانتفاع منه مدى الحياة ما لم يحدث اي تغيير على وضعه الاقتصادي في اطار برنامج تكافلي.



مواضيع ساخنة اخرى