المجلس الاقتصادي والاجتماعي يناقش تحديات المشروعات الصغيرة والمتوسطة

تم نشره الأربعاء 20 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 04:11 مساءً
المجلس الاقتصادي والاجتماعي يناقش تحديات المشروعات الصغيرة والمتوسطة
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :-  نفذ المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مدى ثلاثة أيام سلسلة من الورشات تحضيرا للمؤتمر الثاني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة نهاية العام الحالي.
وقال رئيس المجلس الدكتور مصطفى الحمارنة: إن الهدف من تنظيم هذه الورشات هو التشارك مع مجموعة من اصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والجهات ذات الاختصاص من مختلف القطاعات ومناطق المملكة للتوافق على مجموعة من التوصيات لتضمينها في المؤتمر المقبل.
واضاف في بيان صحفي اليوم الاربعاء ان المشاركين في الورشات ناقشوا موضوعات التمويل وطرق الوصول إلى الأسواق، والقوانين والتشريعات والتسويق والتدريب وبناء القدرات والريادة والرقمنة.
وأوصى المشاركون بتحديث التشريعات والتعليمات لمواكبة التطورات العصرية وتسهيل منح التمويل وتحسين شروطه وتخفيض نسبة الفائدة، مطالبين بزيادة مستوى الدعم لأصحاب المشروعات من خلال فتح أسواق جديدة لتسويق منتجاتهم، واجراءات لحماية الملكية الفكرية والابتكار وضبط الجودة.
واشار البيان إلى ان الورشات تناولت عددا من المشروعات في قطاعات الطاقة والسياحة والزراعة، والمعوقات والتحديات والفرص المتاحة التي تواجهها وفق بترا .
وشارك في الورشات مجموعة من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من مختلف القطاعات والصناعات في محافظات المملكة.
يذكر أن المجلس عقد المؤتمر الأول للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في كانون الاول من العام الماضي تحت عنوان نحو نموذج اقتصادي جديد.